روبوت على شكل كرة تنس لمساعدة الأسرة

روبوت على شكل كرة تنس لمساعدة الأسرة

السبت ١١ / ٠١ / ٢٠٢٠
كشفت إحدى شركات الصناعات التكنولوجية، خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020 عن مساعد روبوتي صغير على شكل كرة التنس يدعى «بالي»، يمكنه التنقل في المنزل والمساعدة في حراسة المستخدمين، والعمل كمساعد للياقة البدنية، وكأداة لمساعدة كبار السن على التواصل مع الأجهزة الذكية في منازلهم، وحتى أداء دور الصديق للأطفال والحيوانات الأليفة.

ويأتي الروبوت الصغير، الذي يهدف إلى مساعدتك في جميع أنحاء المنزل، مزودا بكاميرا مدمجة وميكروفون ومكبر صوت ويستخدم الذكاء الاصطناعي لأداء مهامه.


وقال كبير الباحثين في الشركة المنتجة، سيباستيان سونج: إن «بالي» مصمم لفهم احتياجات أصحابه ودعمهم والرد عليهم، مضيفا: «نعتقد أن الذكاء الاصطناعي هو مستقبل الرعاية الشخصية، ونرى أنه على الجهاز أمر أساسي للتجارب الشخصية، إذ تتيح ميزته الموجودة على الجهاز التحكم في معلوماتك وحماية خصوصيتك، مع الاستمرار في توفير قوة التخصيص».

وأوضح أن الروبوت ذا الشكل الكروي قادر على متابعة مالكه والتنقل بالقرب منه والتعرف على السرعة الشخصية لمالكه. وقالت الشركة: إنه يمكن للمستخدمين استخدام الجهاز للقيام بدوريات في منازلهم والحفاظ عليها آمنة.

وبصفته مساعدا للياقة البدنية، فإنه يدفع المستخدمين بلطف إلى الاستمرار في الحركة، كما يمكن استخدامه كجهاز تحكم عن بعد يساعد كبار السن على الاتصال بالأجهزة الذكية الأخرى في منازلهم وطلب المساعدة في حالات الطوارئ.
المزيد من المقالات
x