DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بثماني ألعاب.. المملكة تشارك في دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2020

في ثاني أكبر مشاركة نسائية بعد الدولة المستضيفة

بثماني ألعاب.. المملكة تشارك في دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2020
تنطلق دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2020 بنسختها الخامسة من الثاني حتى الثاني عشر من الشهر القادم في الإمارات العربية المتحدة تحديدًا بالشارقة، بتواجد البعثة السعودية كأكبر مشاركة في تاريخ الرياضة النسائية السعودية بعد الإمارات.
» «أكبر مشاركة سعودية»
وكشفت اللجنة المنظمة للدورة عبر بيان رسمي عن سجلات الدول المشاركة في الدورة، حيث ستشارك المملكة في جميع الألعاب عدا الرماية، وهي كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الفروسية، المبارزة، ألعاب القوى، والكاراتيه، والقوس والسهم.
كما أوضحت نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة سعادة ندى عسكر النقبي، حول ازدياد عدد المشاركات من الخليج العربي في الدورة: «ما كشفته الأرقام حول المشاركة الخليجية، تشير إلى مدى اهتمام جميع الأندية واللجان والاتحادات الرياضية بالمشاركة على صعيد مختلف الألعاب، كما أنها تعكس المستوى الكبير والمتطور الذي وصلت له الرياضة النسائية في الخليج العربي».
» «سيدات القوى»
ويتأهب المنتخب السعودي لسيدات ألعاب القوى للمشاركة في بطولة الأندية العربية، تحت إشراف مُدربة المنتخب السعودي لألعاب القوى ومدربة حديد وكروس فيت هديل المالكي. وقالت هديل المالكي: إنها بدأت أول أيام التدريب في الثاني والعشرين من ديسمبر العام الماضي وكشفت بأنها بأتم جاهزية لخوض البطولة، مُشيدة بالثقة التي مُنحت لهن وبالدعم الذي تحظى به من قبل رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى العميد هادي بكر، والمدير الفني للاتحاد السعودي لألعاب القوى بطل العالم سعد شداد الأسمري، ومُشرف الاتحاد السعودي لألعاب القوى للسيدات سالم اليامي ونائبه حمود صوعان. وأضافت: هنالك إصرار وعزيمة من قبل اللاعبات ويمتلكن المقدرة على تحقيق مراكز متقدمة بإذن الله في بطولة الأندية العربية في الشارقة.
» «خمس ألعاب»
يشار إلى أن هذه لم تكُن أولى المشاركات، حيث سبق وأن شاركت المملكة في دورة الألعاب العربية للسيدات 2018 في خمس ألعاب هي كرة السلة، كرة الطاولة، الكاراتيه، المبارزة، وألعاب القوى، حيث اختتمت هذه المُشاركات بخمس ميداليات برونزية.