الميركاتو الشتوي.. 8 أندية دعمت صفوفها و مثلها انتظار

الميركاتو الشتوي.. 8 أندية دعمت صفوفها و مثلها انتظار

الخميس ٩ / ٠١ / ٢٠٢٠
انطلق في الأول من يناير الجاري سوق الانتقالات الشتوية 2020، ويعرف هذا السوق بالحركة الكبيرة، لاسيما للأندية التي تبحث عن تقوية صفوفها، وكذلك الحال للأندية المتواجدة في المراكز الأخيرة من سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فكل ناد يبحث عن تدعيم صفوفة باللاعبين الذين يحتاجهم الفريق؛ للابتعاد عن مناطق الخطر.

ومنذ انطلاقة الميركاتو الشتوي، أبرمت 8 أندية من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تعاقدات جديدة في صفوف فرقها، كان النصيب الأعلى لأندية الشباب والوحدة وضمك، التي دعمت صفوفها باستقطاب عدة لاعبين حتى الآن.

فيما ما زالت 8 أندية خارج الحسابات، ولم تبرم أي صفقة، وهي أندية النصر، والرائد، والحزم، والفيحاء، والفيصلي، والعدالة، والفتح، والاتفاق.

وفي الوقت ذاته، وقعت أربعة أندية عددا من المخالصات المالية مع لاعبيها، وكان نادي ضمك أكثر الأندية توقيعا للمخالصات المالية مع لاعبيه، حيث وقعت إدارة نادي ضمك أربع مخالصات مالية.

وتصدر اللاعب المحلي قائمة أكثر اللاعبين انتقالا خلال الميركاتو، بينما وصل عدد جنسيات اللاعبين المحترفين الأجانب إلى 5 جنسيات من مختلف دول العالم، نالت الجنسية الأرجنتينية والبرازيلية والجزائرية الحصة الأكبر منها، بينما تنوعت جنسيات اللاعبين الأجانب المتبقية على « وألمانيا، والسنغال».

ويتوقع أن يستمر الإعلان عن عدة صفقات خلال الفترة المقبله او تجديد عقود او توقيع مخالصات حيث لازالت بعض الاندية في مفاوضات جارية لاستقطاب لاعبين جدد

» تميز الأهلي بأغلى صفقة

دخل النادي الأهلي سوق الانتقالات بقوة، وذلك بإبرام أغلى صفقة في الميركاتو الشتوي إلى غاية الآن، وهي التي تخص تعاقده مع صانع الألعاب الألماني ماركو مارين، القادم من نادي النجم الأحمر الصربي بعقد يمتد حتى 2022، وتبلغ قيمة مارين السوقية 6 ملايين يورو، أي ما يعادل 25.19 مليون ريال سعودي.

» تعاقد وتجديد عقود

دخل نادي الاتحاد سوق الانتقالات بصفقة واحدة حتى الآن، وهي صفقة ضم لاعب خط الوسط الأرجنتيني ليوناردو جيل، قادما من نادي روزاريو سنترال الأرجنتيني، بعقد يمتد لمدة عامين ونصف و اللاعب محمد الثاني إعارة ستة أشهر قادمًا من نادي الفيصلي ونجح نادي الشباب في ضم لاعبين جديدين إلى صفوفه، هما المهاجم السنغالي ماخيتي ديوب قادما من نادي بيجين رينهي الصيني لمدة موسم ونصف، كما وقعت الإدارة الشبابية عقدا احترافيا مع اللاعب حسين القحطاني في عقد يمتد لمدة أربعة مواسم ابتداء من الموسم الرياضي المقبل.

وضم الوحدة لاعبين إلى صفوفه، هما البرازيلي لويس غوستافو بعقد يمتد لمدة موسمين قادما من نادي الفيصلي والبرازيلي إلتون خوسيه لمدة ستة أشهر مع أفضلية التجديد لموسم آخر قادمًا من سي آر بي البرازيلي كما ضم المدافع نور الرشيدي بعقد يمتد لثلاثة مواسم قادما من نادي الأنصار. كما نجح نادي ضمك في تدعيم صفوفه بعدة بلاعبين، وهما الجزائري فاروق الشافعي، قادما من نادي مولودية الجزائري بعقد يمتد لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، إضافة إلى تعاقده مع المدافع الأرجنتيني سيرجيو فيتور، بعقد إعارة لمدة ستة أشهر قادما من نادي راسينغ كلوب الأرجنتيني والجزائري إبراهيم الشنيحي والجزائري الاخر الحارس مصطفى زغبه قادما من نادي الوحده بعقد لمدة 6 أشهر.

وبدأ نادي أبها الميركاتو الشتوي بالتعاقد مع اللاعب عبدالله القحطاني، قادما من الفيصلي بعقد إعارة حتى نهاية الموسم الجاري، كما نجحت إدارة نادي التعاون من التعاقد مع لاعب نادي أبها سميحان النابت، بعقد يمتد لثلاثة مواسم رياضية ابتداء من الموسم الرياضي المقبل، بعد أن دخل الفترة الحرة التي تسمح له بالتوقيع مع أي ناد يرغب به.

فيما تعاقد الهلال مع اللاعب مدالله العليان لمدة ثلاثة مواسم ابتداء من الموسم المقبل قادما من نادي التعاون

» «المخالصات» تودع اللاعبين

نجحت إدارة نادي ضمك في توقيع عدد من المخالصات المالية مع أربعة لاعبين من صفوف الفريق، وهم الحارس الجزائري شمس الدين رحماني، والمهاجم المغربي زكريا حدراف، والمدافع بندر باحجاج، والمغربي محسن ياجور حيث كان النصيب الأعلى من توقيع المخالصات المالية لنادي ضمك. وأعلنت إدارة نادي أبها توقيع مخالصة مالية مع اللاعب خالد الزيلعي؛ نظرا لظروفه العائلية الخاصة، كما نجحت إدارة السماوي بتوقيع مخالصة مالية مع لاعب المواليد أحمد مصطفى.

ووقعت إدارة نادي الشباب مخالصة مالية مع المحترف البرازيلي ويرغتون صوماليا، كما وقعت إدارة نادي الاتفاق مخالصة مالية مع المهاجم الدولي التونسي فخر الدين بن يوسف فيما وقع الوحده مخالصة مع البرازيلي ماركوس جيليرمي

» التعاون يمدد العقود

مددت إدارة نادي التعاون عقد حارس المرمى البرازيلي كاسيو آنجوس لمدة موسم، مع أفضلية التجديد لموسم آخر؛ نظير المستويات المميزة التي يقدمها مع سكري القصيم وكذلك تجديد عقد البرازيلي نيلدو بيترولينا لمدة موسم مع افضلية التجديد لموسم آخر كما أعلنت إدارة نادي الرائد تجديد عقد لاعب خط الوسط سلطان الفرحان، لمدة ثلاثة مواسم قادمة.

للمرة الخامسة.. الإعصار "جانجمي" يضرب كوريا الجنوبية

طلبت تدخل الناتو.. رسالة شديدة اللهجة من اليونان إلى تركيا

سمير جعجع: يجب تغيير السلطة الحالية بأي طريقة وهذا هدفنا

رصد 155 سيارة.. حملة لإزالة الهياكل التالفة بالجبيل

إغلاق 11 منشأة تجارية مخالفة بالقطيف

المزيد

"التعليم" توضح معايير المفاضلة للترقية وفقًا للضوابط 

ضبط 8 أطنان مواد غذائية فاسدة في شقة سكنية بالدمام

الإطاحة بشخص يسرق مركبات ويسطو بها على المتاجر

الجبير يبحث العلاقات مع سفراء مصر وأذربيجان وسنغافورة 

«التعليم» وهيئة الفضاء تُطلقان «9 رحلات للفضاء»

المزيد