2 مليار يورو القيمة السوقية للاعبي البلوجرانا والروخي بلانكوس

قمة مرتقبة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني

2 مليار يورو القيمة السوقية للاعبي البلوجرانا والروخي بلانكوس

الأربعاء ٠٨ / ٠١ / ٢٠٢٠
تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم في العالم، مساء اليوم الخميس، صوب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، والذي يحتضن قمة كروية بين فريقي برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني.

» 74 مواجهة سابقة


التقى فريقا البلوجرانا والروخي بلانكوس في 74 مباراة سابقة جمعت بينهما في جميع المسابقات، تمكن خلالها فريق البلوجرانا من الفوز في 38 لقاء وبنسبة 51.3%، فيما فاز فريق أتلتيكو مدريد في 18 مناسبة سابقة بنسبة 24.3%، بينما حضر التعادل بين الفريقين في 16 مرة.

» 2 مليار على أرضية الجوهرة

تبلغ القيمة السوقية للاعبي الفريقين 2 مليار يورو، أي ما يعادل 8 مليارات ريال سعودي، وذلك حسب موقع transfermarkt العالمي المختص في أسعار لاعبي الأندية حول العالم.

1.08 مليار يورو، القيمة السوقية الإجمالية للاعبي برشلونة.

- 835.50 مليون يورو، القيمة السوقية للاعبي أتلتيكو مدريد.

- 108 ملايين يورو قيمة حراس مرمى برشلونة.

- 257.5 مليون يورو قيمة خط الدفاع الكتالوني.

- 284 مليون يورو قيمة لاعبي الوسط في البرشا.

- 425.8 مليون يورو، كان النصيب الأكبر للاعبي الهجوم.

- بـ140 مليون يورو، يأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي كأغلى لاعبي فريق برشلونة، يليه الفرنسي جريزمان بـ120 مليون يورو، في حين يتصدر جوردي ألبا وسيرجيو روبيرتو قائمة أغلى اللاعبين المحليين للفريق بـ50 مليون يورو.

- 101 مليون يورو قيمة حراس مرمى أتلتيكو مدريد.

- 242 مليون يورو، قيمة لاعبي خط الدفاع وهو ثاني أغلى خطوط الفريق.

- 240 مليون يورو قيمة لاعبي الوسط.

- 252.5 مليون يورو، كان النصيب الأعلى لمهاجمي أتلتيكو.

- بـ100 مليون يورو يأتي الثنائي السلوفيني جان أوبلاك والبرتغالي جواو فيليكس كأغلى لاعبي الفريق.

- بـ90 مليون يورو تصدر الإسباني ساؤول قائمة أغلى اللاعبين المحليين للفريق.

» 15 «سوبر» بين الفريقين

يعتبر فريق برشلونة أكثر الفرق تحقيقًا لبطولة كأس السوبر الإسباني بواقع 13 مرة سابقة، كان آخرها في الموسم الماضي عندما حقق البطولة من أمام فريق إشبيلية، فيما حل وصيفًا في 10 مرات سابقة، وفي الجانب الآخر يعتبر فريق أتلتيكو مدريد من أقل الفرق تحقيقًا للبطولة، إذ لم يحققها سوى مرتين فقط آخرها كان عام 2014، فيما تواجد وصيفًا في 4 مرات سابقة.

» فوز غائب

في آخر خمسة لقاءات جمعت بين الفريقين في بطولة الدوري الإسباني، حقق فريق برشلونة الفوز في 3 لقاءات، فيما حضر التعادل بين الفريقين في مباراتين، ولم يعرف فريق سيميوني طعم الفوز في المواجهات الخمس الأخيرة.

» 30 هدفا لميسي بالتخصص

يعد «الروخي بلانكوس» ثاني الفرق الإسبانية بعد إشبيلية التي يسجل فيها قائد برشلونة ليونيل ميسي 30 هدفا في 35 مباراة في جميع البطولات، ونجح قائد برشلونة فى تسجيل 3 «هاتريك» في شباك أتلتيكو مدريد، جاءت الأولى في دور الستة عشر بكأس الملك موسم 2008 /‏2009، ثم في الدوري الإسباني موسم 2010 /‏2011، وبعدها في المواجهة التي تلتها بموسم 2011 /‏2012، بجانب 3 ثنائيات أخرى.

» الزيارة الثانية

تعد هذه الزيارة إلى جدة هي الثانية لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، حيث سبق وأن زار أتلتيكو مدريد مدينة جدة عندما خاض مباراة أمام فريق الاتحاد بمناسبة مرور 90 عاما على تأسيس الفريق الأصفر في نهاية ديسمبر 2016 على استاد الجوهرة المشعة، وفاز فيها بثلاثة أهداف مقابل هدف.

» إقبال على القمصان

شهدت محلات الملابس الرياضية إقبالًا كبيرًا من قبل الشباب على اقتناء قمصان الفرق المشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني، وسجلت المحلات الرياضية في جدة إقبالًا كبيرًا من الشباب على اقتناء قمصان فريقي برشلونة وريال مدريد، قبل انطلاق بطولة كأس السوبر الإسباني والتي تقام في مدينة جدة. حيث حرص عدد كبير من الشباب على شراء القمصان الأصلية للفريقين، كما استغلت بعض المحلات تقديم حسومات كبيرة على الإكسسوارات الخاصة بالفرق المشاركة في البطولة.

» حضور جماهيري كبير

وبات من المؤكد أن يشهد استاد «الجوهرة المشعة» حضورًا جماهيريًا كبيرًا لمتابعة بطولة السوبر الإسباني، لا سيما بعد أن لقيت تذاكر المباريات إقبالًا كبيرًا من قبل الجماهير الرياضية الذين حضروا من مختلف أنحاء العالم، لمتابعة بطولة كأس السوبر الإسباني في حلتها الجديدة، والتي تحتضنها المملكة العربية السعودية للمرة الأولى.
المزيد من المقالات