جاميرو.. الذهب الذي لا يصدأ!

جاميرو.. الذهب الذي لا يصدأ!

الثلاثاء ٠٧ / ٠١ / ٢٠٢٠
يعتبر نادي فالنسيا من أكبر أندية إسبانيا على الإطلاق، التي قدمت العديد من النجوم العالميين الذين قادوا الفريق للكثير من البطولات والألقاب، يأتي في مقدمتهم إدموندو سواريز، الذي يعتبر من قبل مشجعي فالنسيا الإسباني الأفضل في تاريخهم، وأيضا اللاعب أميديو كاربوني، الذي لعب مع فالنسيا ما بين 1997-2006، الظهير الأيسر الإيطالي، استمر مع الخفافيش حتى بات عمره 41 عاما وبقي علامة فارقة مهمة في تاريخه وشاهدا على عصره المميز في مطلع القرن الحالي. وهناك ماريو كمبيس، هداف كأس العالم 1978، وهناك أيضا روبرتو أيالا، أحد أفضل المدافعين في تاريخ النادي الذي انتقل إليهم عام 2000 من نادي ميلان ليبدأ قصة النجاح الكاملة هناك حتى عام 2007.

وجايزكا مينديتا، عبقري خط الوسط، وسانتياجو كانيزاريس، الحارس الإسباني الكبير والشهير، الذي لعب مع فالنسيا 10 مواسم.


وبابلو أيمار، الأرجنتيني المعشوق لجماهير فالنسيا، الرسام الماهر لعب مع فالنسيا ما بين 2001-2006 وفاز بلقبي دوري.

أسماء أخرى مهمة تألقت مع الخفافيش أمثال روبن باراخا وديفيد سيلفا وديفيد البيلدا وديفيد فيا وخوان ماتا، وهم مجموعة من الإسبان الذين حملوا النادي على أكتافهم في الزمن الصعب مع المشاكل المالية قبل اضطرار العديد منهم للرحيل. ليأتي من بعدهم الفرنسي كيفين جاميرو ليواصل تميز الخفافيش على مستوى المواهب الكروية.

ولد كيفن جاميرو في 9 مايو من شهر أكتوبر بفرنسا وبدأ صاحب الـ 32 عاما مسيرته الكروية مع نادي ستراسبورج ويبلغ طول اللاعب 1.86 سم في حين وزنه 62 كجم.

لعب جاميرو أول مباراة رسمية له في 10 سبتمبر 2005 ضد نادي باريس سان جيرمان وكان يلعب مع ستراسبورج، أما بالنسبة لأول لقاء لعب فيه كأساسي كان قد سجل هدفين في كأس الاتحاد الأوروبي ضد نادي النجمة الحمراء البلغاري.

لكن الإصابة التي تعرض لها في 2006 أبعدته عن الملاعب لتعطل مسيرته لمدة 6 أشهر كاملة بعدها لعب للمنتخب الفرنسي.

في موسم 2007 - 2008 شارك في كل مباريات ناديه ستراسبورج وكان هداف النادي بـ6 أهداف في الدوري الفرنسي وكانت أول مباراة له مع المنتخب الفرنسي ضد جمهورية التشيك ونجح في تسجيل هدف المرور لمنتخب الديوك، وكان جاميرو اللاعب المفضل لدى جماهير النادي الأزرق. في ميركاتو صيف 2008 انتقل المهاجم الشاب إلى نادي لوريان في القسم الأول الفرنسي، في حين كان ناديه ستراسبورج قد هبط لدوري الدرجة الثانية.. وكلف هذا الانتقال خزينة لوريان 3 ملايين يورو. وكان نادي أولمبيك مارسيليا داخلا في السباق لضم اللاعب من ستراسبورج لكن في الأخير ذهب به المقام إلى النادي الملقب بـ«الأسماك».

في الميركاتو الصيفي أعلن نادي فالنسيا عن ضم المهاجم الفرنسي لمدة 4 سنوات قادما من أتليتكو مدريد بعد صراع قوي مع الأندية الإنجليزية.

ويتمتع جاميرو بنقاط قوة أهمها الثقة بالنفس، كما أنه صبور وشخصية عملية ولا يقبل المساومة، لكن يعيبه العند، يحب جاميرو إخفاء شخصيته في الأماكن العامة، ويميل للبساطة في كل شيء ويحب الطبخ والموسيقى، باختصار.. كيفن جاميرو شخص يريد باستمرار أن يحصد ثمار عمله.

وينحدر كيفن جاميرو من عائلة من الطبقة المتوسطة قبل أن تجني ثروة كبيرة من احترافه كرة القدم، وتعود أصول عائلته إلى الجنسية البرتغالية، من خلال جده الأب قبل الهجرة البرتغالية لجده، للهروب من الديكتاتورية والتجنيد، وإيجاد ظروف معيشية أفضل.

الاسم الكامل:

كيفين دومنيك جاميرو

الميلاد: 9 مايو 1987

العمر: 32 عاما

الطول: 1.86م

الوزن: 62 كجم

مركز اللعب: مهاجم

الجنسية: فرنسي

النادي الحالي: فالنسيا

الرقم: 9

2008-2005

ستراسبورج

2011-2008

لوريان

2013-2011

باريس سان جيرمان

2016-2013

إشبيلية

2017-2016

أتلتيكو مدريد

2018 - 2021

فالنسيا

المسيرة الاحترافية:
المزيد من المقالات