الروخيبلانكوس يحلم باللقب الثالث في المشاركة السابعة

الروخيبلانكوس يحلم باللقب الثالث في المشاركة السابعة

الثلاثاء ٠٧ / ٠١ / ٢٠٢٠
يستعد فريق أتلتيكو مدريد لتسجيل مشاركته السابعة في بطولة كأس السوبر الإسباني، حين يحضر بكامل نجومه على أراضي المملكة العربية السعودية خلال الفترة بين 8 و12 يناير الجاري.

ويشارك أتلتيكو مدريد في البطولة رفقة ثلاثة من كبار أندية إسبانيا وهي: برشلونة وريال مدريد وفالنسيا، في اللقاءات التي ستحتضنها مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة «ملعب الجوهرة المشعة».


ويستهل «الروخيبلانكوس» مشواره في البطولة حين يصطدم بحامل اللقب برشلونة، بينما يلاقي جاره ريال مدريد نظيره فالنسيا، ويلتقي الفائزان من المباراتين في الدور النهائي.

ورغم قوة وعراقة ثاني أقوى أندية العاصمة مدريد، إلا أن أتلتيكو اكتفى بالظهور في 6 مناسبات ماضية فقط في بطولة السوبر الإسباني، وحقق خلالها سجلاً باهتًا، من خلال حصده اللقب مرتين فقط، فيما خسر في 4 نهائيات.

وجاء الظهور الأول للفريق الملقب بـ«الأحمر والأبيض» في نسخة 1985، وتوج باللقب آنذاك بعد فوزه على برشلونة بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وخسر أتلتيكو في 4 مشاركات متتالية أعوام 1991 و1992 و1996 و2013، والمثير أن جميعها جاءت على يد برشلونة بنتائج مختلفة.

واستعاد أتلتيكو مدريد توازنه واعتلى منصة التتويج باللقب الغائب منذ عقد الثمانينيات من القرن الماضي، حين حسم مباراة الديربي أمام الريال في نسخة 2014.
المزيد من المقالات