طيف: حضور قوي للأعمال السعودية على الشاشة الخليجية

فخورة بتجسيد دور الأم.. وبإمكاني تقديم شخصيات أخرى

طيف: حضور قوي للأعمال السعودية على الشاشة الخليجية

الاثنين ٠٦ / ٠١ / ٢٠٢٠
أكدت الفنانة طيف، في حوار لـ«اليوم»، أن الأعمال الفنية السعودية لها حضور قوي على الشاشة الخليجية، معربة عن أمنيتها المشاركة في أحدها، مضيفة إنها انتهت من تصوير دورها في المسلسل التلفزيوني «الكون في كفة»، الذي يطرح مجموعة من القضايا الاجتماعية الآنية في قالب سلس.

وفيما يلي نص الحوار:


● ما آخر أعمالك الفنية؟

انتهيت من تصوير دوري في المسلسل التلفزيوني «الكون في كفة» من تأليف علي الدوحان، ومن إخراج سائد الهواري، وبطولة إلهام الفضالة، وعبدالله بهمن، ومحمود بوشهري، وعبدالله الطليحي، ومرام البلوشي، ونخبة من الفنانين الشباب، ويطرح العمل مجموعة من القضايا الاجتماعية الآنية في قالب سلس من خلال مجموعة خطوط درامية متنوعة تستعرض مسار كل شخصية في الحياة، وما تعيشه من أحداث، وتمر به من متغيرات.

● ما دورك بالعمل؟

أجسد دور أم لديها أربعة أولاد وبنت، وتدور الأحداث في قالب اجتماعي يزخر بالعديد من الخطوط الدرامية المتنوعة، ودوري يميل إلى الكوميديا إلا أنه لا يخلو أيضا من الشر.

● هل يصعب عليك الخروج من عباءة أدوار الأم؟

دور الأم ليس بمقدور أي فنانة تجسيده، لأنه يحتاج إلى حالة من التناغم والارتباط مع الفنانين الذين يجسدون أدوار الأبناء، كما أنه جعلني أماً لعدد كبير من الممثلين والممثلات، وأفتخر بهذه الشخصية، وأجدها مناسبة لمرحلتي العمرية، لكن أنا فنانة متجددة وبإمكاني تقديم أدوار مختلفة.

● ما معايير اختيارك للشخصية التي تجسدينها؟

أن يستفزني الدور في المقام الأول، ومن ثم أسأل عن فريق العمل، لاسيما المخرج، مع الوضع في الاعتبار أنني أرحب بالتعاون مع الجميع، ولكن هناك بعض الأسماء بحكم الخبرة والممارسة أجد أن التعاون معها سيكون سلسا، وهناك آخرون أتخوف من العمل معهم، وهناك أسماء لم يسبق لي العمل معهم، وأسأل عنهم، وفي النهاية أنا من النوع الذي يحب التجربة.

● هل أصبحت السوشيال ميديا تحدد اختيارات المنتجين؟

مع الأسف نعم، البعض من المنتجين أصبح يقيم الممثل حسب قوة تأثيره بمواقع التواصل الاجتماعي، في السابق كنا نتابع الممثلين الكبار لأن فنهم يجبرنا على ذلك، نحب أعمالهم وأدوارهم، وبمرور الوقت أصبح المنتجون يقيمون الفنان بمدى تأثيره، أنا غير نشطة على مواقع التواصل، أشارك الجمهور ما يتعلق بعملي فقط، ولا أوثق أي نشاط أسري.

● ما رأيك بالأعمال السعودية؟

مميزة ولها حضور قوي على الشاشة الخليجية، وتنافس بقوة في الدراما، وبها نجوم بارزون، وأنا لا أخفي رغبتي في المشاركة بأحد هذه الأعمال الفنية الرائعة.
المزيد من المقالات