تأسيس أكبر موسوعة من مكة المكرمة

تأسيس أكبر موسوعة من مكة المكرمة

الاثنين ٠٦ / ٠١ / ٢٠٢٠
أطلقت جمعية دار الموسوعة الخيرية بمكة المكرمة، أعمالها في تأسيس مشروع «موسوعة الإسلام» الهادف إلى تقديم دائرة معارف إسلامية بأقلام المتخصصين من أبناء الإسلام، وذلك بعد صدور القرار الوزاري بتأسيسها من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأوضح العضو المؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية دار الموسوعة الخيرية د. علي النملة أن مشروع «موسوعة الإسلام» نبعت فكرته من افتقار الساحة العلمية إلى وجود موسوعة شاملة عن الإسلام والمسلمين محررة بأقلام منتمية للدين والثقافة الإسلامية، حيث سيسهم المشروع علميا في المحافظة على الدين والهوية والمكتسبات الحضارية والثقافية، وذلك عبر إصدار مرجع أصيل عن الإسلام والمسلمين من المملكة وتحديدا من أطهر البقاع «مكة المكرمة»، وبلغات عدة ليكون ركيزة علمية للتعريف بالإسلام ولتصحيح ما زُيِّف حول الإسلام والمسلمين.


وعبر الأمين العام لجمعية دار الموسوعة الخيرية صادق بن عبدالكريم النور عن سعادته بانطلاق أعمال المشروع، الذي يعد من المشاريع العلمية النوعية الضخمة، التي طالما تحدث عنها العلماء، وأوصت بها المجامع والمؤتمرات العلمية على مدى عقود من الزمان، حيث يأتي اليوم من هذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية ليكون إصدارًا علميا للمسلمين كافة، يعبر عن دينهم وحضارتهم وثقافتهم.

وأوضح أن الجمعية تنطلق في أعمالها وفق رؤية واضحة ومرسومة لإصدار عمل موسوعي عن الإسلام من خلالِ بيئة عمل احترافية، يجمع بين الأصالة والمعاصرة، حيث عمدت إلى استثمار التقنية الحديثة في مراحل بناء الموسوعة، إضافة إلى إخراجها باستخدام وسائل النشر المعاصرة المطبوعة والإلكترونية، لتكون في متناول اليد وتسهل على الباحثين والراغبين الاطلاع والاستزادة من أكبر دائرة معارف إسلامية.
المزيد من المقالات
x