القادسية والباطن.. عين على الصدارة.. وأخرى على الجيل والبكيرية

الخليج يستضيف النهضة في ليلة شرقاوية بارزة

القادسية والباطن.. عين على الصدارة.. وأخرى على الجيل والبكيرية

الاثنين ٠٦ / ٠١ / ٢٠٢٠
تنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الـ (19) من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بإقامة (5) لقاءات مليئة بالإثارة والندية، وتغلب عليها الصبغة الشرقاوية.

الجيل X القادسية


في الأحساء، يحل القادسية ضيفا ثقيلا على الجيل خلال اللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، وذلك في تمام الساعة الـ (3:05)م.

وسيرمي القادسية بكامل أوراقه من أجل تحقيق انتصار يكفل له الإبقاء على آماله في خطف الصدارة، حينما يلتقي الباطن في اللقاء المؤجل بينهما، فيما لن تكون مهمته بالسهولة المتوقعة بالنظر للحالة المعنوية الكبيرة التي يعيشها الجيل منذ تولي المدرب الوطني أحمد التركي مسؤولية الدفة الفنية في الفريق وقيادته لتحقيق انتصارين متتاليين.

يدخل الجيل اللقاء وهو في المركز الخامس عشر برصيد (21) نقطة، فيما يحتل القادسية مركز الوصافة برصيد (33) نقطة.

الباطن X البكيرية

وفي حفر الباطن، سيكون الصراع محتدما بين الباطن والبكيرية خلال المواجهة التي تجمع بينهما على ملعب نادي الباطن، وذلك في تمام الساعة الـ (3:15)م.

«السماوي» ينتظر مساندة كبيرة جدا من قبل جماهيره العاشقة، خاصة وأن المهمة أمام البكيرية أحد أبرز فرق الموسم الحالي لن تكون سهلة أبدا، فالباطن يريد إنهاء هذا التحدي بنجاح قبل خوض تحدي الصدارة أمام القادسية، فيما لا يرغب البكيرية في العودة لسكة الخسائر والابتعاد أكثر عن فرق مقدمة جدول الترتيب العام.

يدخل الباطن اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد (32) نقطة، فيما يحتل البكيرية المركز الخامس برصيد (27) نقطة.

الخليج X النهضة

أما في سيهات، فالإثارة ستكون في قمة حضورها حينما يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج نظيره النهضة خلال المواجهة التي تجمع بينهما على ملعب نادي الخليج، وذلك في تمام الساعة الـ (5:45)م.

«دانة سيهات» يعيش أجواء معنوية كبيرة منذ إقالة مدربه الكرواتي وإسناد المهمة للتونسي محمد التلمساني، حيث نجح الفريق في تحقيق انتصارين متتاليين، وتعادل مع الشعلة في مواجهة كان الأحق فيها بالنقاط الـ (3)، وهو يسعى لاستكمال مسيرة الانتفاضة ومن ثم التقدم بشكل أكبر في جدول الترتيب العام، فيما لا يزال النهضة يقدم مستويات متذبذبة من جولة إلى أخرى، فتارة تراه في قمة مستواه، وتارة أخرى يظهر بمستوى متواضع جدا، وهو ما قد يربك حسابات أبناء سيهات هذا المساء، الذين يخشون أن يصحو «مارد الدمام» من سباته المتقطع على حسابهم.

يدخل الخليج اللقاء وهو في المركز الرابع عشر برصيد (22) نقطة، فيما يحتل النهضة المركز التاسع برصيد (26) نقطة.

الطائي X التقدم

وفي حائل، يستضيف الطائي صاحب المركز السادس برصيد (27) نقطة، نظيره التقدم صاحب المركز السادس عشر برصيد (20) نقطة، خلال المواجهة التي تجمع بينهما على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في تمام الساعة الـ (3:35)م.

حطين X الكوكب

وفي جيزان، يحل الكوكب صاحب المركز الثالث عشر برصيد (23) نقطة، ضيفا على حطين صاحب المركز الثامن عشر برصيد (16) نقطة، وذلك خلال اللقاء الذي يجمع بينهما على استاد مدينة الملك فيصل الرياضية في تمام الساعة الـ (6:30)م.
المزيد من المقالات
x