«المحجوزات» تؤجل مبادرات تصريف مياه الأمطار في بقيق وهجرها

إنشاء محطات ضخ وخطوط نقل بطول 27450 مترا

«المحجوزات» تؤجل مبادرات تصريف مياه الأمطار في بقيق وهجرها

الثلاثاء ٠٧ / ٠١ / ٢٠٢٠
تنتظر بلدية محافظة بقيق فك المحجوزات للبدء في تنفيذ مبادرات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول في حي الزهور، وحي الروضة، وهجرة الكدادية الشرقية، وهجرة الدغيمية بالمحافظة.

» مناقشة وتدقيق


واطلع المجلس البلدي بالمحافظة على المبادرة، التي اعتمدت بعد مناقشتها مع المختصين ومراجعتها وتدقيق الدراسات الخاصة لضمان أن يكون هناك حل دائم ومستمر مستقبلا لمشكلة تجمع مياه الأمطار. ويكمن العائق الوحيد لتنفيذ المشروع في وجود محجوزات من المقرر أن تمر من خلالها خطوط التصريف لتصب في بحيرة التجمع.

» أولوية التنفيذ

وأوضح رئيس المجلس عبدالله آل عايد أن هذه المبادرات يجب أن تأخذ الأولوية في التنفيذ وبأسرع وقت ممكن، حفاظا على سلامة الأهالي من مخاطر تجمع مياه الأمطار، التي تتسبب بإشكاليات بيئية، خاصة في الهجر، لافتا إلى الوقوف مسبقا مع رئيس بلدية بقيق م. فارس آل عريج والمختصين بالبلدية على عدد من المواقع بالمحافظة والهجر، التي تمت مباشرتها ومعالجتها من قبل البلدية.

» الأعمال المقترحة

وأشار إلى الاطلاع على الأعمال المقترح تنفيذها عند البدء بالمشروع، وهي إنشاء محطة ضخ بحيي الزهور والروضة، تستقبل مياه الأمطار من شبكة التصريف ثم تضخها في خط ضخ بقطر 1400مم وطول 3840 مترا من موقع المحطة حتى نقطة المصب على بحيرة التجمع.

وتتضمن الأعمال إنشاء محطة ضخ بهجرة الدغيمية، تستقبل مياه الأمطار من شبكة التصريف ثم تضخها في خط ضخ بقطر 1600مم وطول 11750 مترا من موقع المحطة حتى نقطة المصب على بحيرة التجمع، إضافة إلى خط ضخ بقطر 1400مم وطول 11950 مترا من موقع محطة الضخ المقرر إنشاؤها بهجرة الكدادية حتى نقطة المصب.
المزيد من المقالات