فان دايك ينافس أسطورتي العقد الأخير

فان دايك ينافس أسطورتي العقد الأخير

الاثنين ٠٦ / ٠١ / ٢٠٢٠
قد لا يتذكر الكثيرون أول صفقات الشتاء التي أبرمها نادي ليفربول موسم 2017 وتحديدا في السابع والعشرين من ديسمبر، وفي هذا اليوم بالتحديد أعلن ليفربول الإنجليزي عن ضم المدافع الهولندي فيرجل فان دايك قادما من ساوثهامبتون الإنجليزي بصفقة بلغت 75 مليون جنيه إسترليني!

وانتقد الكثيرون آنذاك قيمة الصفقة والمبلغ الكبير الذي دفعه ليفربول في المدافع الهولندي ليصبح حينها المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم!


اليوم وبعد عامين تقريبا بات الجميع يعرف فان دايك جيدا ويعرف أن ليفربول كان على حق عندما تعاقد معه وأن المبلغ كان قليلا جدا مقابل ما قدمه المدافع الرائع خلال عامين فقط.

ويواصل فيرجل تألقه مع ليفربول بعد أن حقق معه الثلاثية لقب دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وبغض النظر عن شخصيته كقائد لخط دفاع الريدز فهو يمتلك أرقاما خاصة به جعلته ينافس أسطورتي العقد الأخير الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على الجوائز الفردية أيضا بل والتفوق عليهما، عندما فاز بجائزة اليويفا لأفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي.

دفاع ليفربول بقيادة فيرجل هذا الموسم استقبل 14 هدفا فقط في 20 مباراة، والأجمل من ذلك أن الفريق لم يخسر أي مباراة في البريمرليغ حتى اللحظة! وهذا ما قد يبدو أمرا جنونيا ومستغربا على الدوري الأكثر إثارة وأهدافا في العالم!

ولم يكتف الهولندي وأصدقاؤه بالذود عن مرمى الريدز بل باتوا يقدمون الحلول الهجومية أحيانا وينقذون الفريق في المباريات المعقدة، ويأتي فان دايك في المركز الخامس في ترتيب الهدافين برصيد ٣ أهداف منها هدفان في شباك برايتون تلك المباراة التي غاب فيها المهاجمون عن التهديف.

وسجل زملاؤه في خط الدفاع 4 أهداف أخرى تناوب عليها ترينت أرنولد وماتيب وروبيرتسون.

ويبقى العمل الجماعي والدفاع ككتلة واحدة هو الأساس لهذا الفريق الذي يعجز الخصوم عن هز شباكه وإلحاق الخسارة به!
المزيد من المقالات
x