1982 انطلاق البطولة بشكلها الأخير

1982 انطلاق البطولة بشكلها الأخير

الاثنين ٠٦ / ٠١ / ٢٠٢٠
انطلقت البطولة في شكلها الأخير بمشاركة بطلي الدوري والكأس في عام 1982، ونجح فريق ريال سوسيداد آنذاك في انتزاع اللقب الأول على حساب ريال مدريد، حيث خسر ذهابًا بهدف نظيف، قبل أن يحقق انتصارًا كبيرًا في موقعة الإياب بنتيجة 4-0.

واتخذ في هذه البطولة من الذهاب والإياب نظامًا لتحديد الفريق المتوّج، على أن يستضيف بطل الكأس المباراة الأولى ويحتضن حامل لقب الدوري لقاء الإياب، باستثناء بعض النسخ، علمًا بأنه تم إلغاء نسختي عامي 1986 و1987. ولم يسبق أن استطاع أي فريق باستثناء أتلتيكو بلباو وريال مدريد أن يتوّج بالبطولة دون خوضه مباراة على أرض الملعب، حيث كان ذلك خلال عامي 1984 و1989، بعد حصولهما على الثنائية المحلية «الدوري والكأس».


وبعد أعوام عدة تغير هذا النظام، وبات لزامًا إقامة مباراة لتحديد الفريق المتوّج بكأس السوبر في إسبانيا، حتى إن توج الفريق نفسه بلقبي الدوري والكأس، حيث يلاقي حامل اللقبين وصيف بطولة كأس ملك إسبانيا، كما سبق أن تكرر ذلك مع فريق برشلونة في العقد الأخير بحصده ثنائية الدوري والكأس. ولم يسبق أن أقيمت بطولة كأس السوبر الإسباني خارج البلاد سوى مرة واحدة فقط، حيث كان ذلك في الموسم الماضي حين استضاف استاد «ابن بطوطة» بالمغرب لقاء فريقي برشلونة وإشبيلية، الذي انتهى بفوز برشلونة بنتيجة 2-1.
المزيد من المقالات
x