جوميز.. أسد لا يتوقف عن الزئير

جوميز.. أسد لا يتوقف عن الزئير

الاحد ٠٥ / ٠١ / ٢٠٢٠
استطاع الهداف الفرنسي بافيتيمبي جوميز تسجيل الأهداف في أكثر من لحظة حاسمة، منذ أن وقّع مع فريق الهلال، كما عرف الأسد طريق الأهداف في أكثر من مناسبة احتاج فيها فريقه لتغيير النتيجة، وقاد جوميز الهلال إلى منصة التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا، وكان سببًا رئيسيًا في تتويج الفريق، بعد تصدره قائمة هدافي البطولة، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في البطولة القارية، وكتب جوميز عبر حسابه في تويتر بعدما أعلن عن مجموعة الهلال قبل بداية البطولة: «لنحضر الكأس معنا»؛ ليعلن التحدي واضعًا البطولة نِصب عينيه، وكان الفرنسي دائمًا ما يردد عبارة «آسيا هي حلمنا»، إلى أن توّج الفريق باللقب ليظهر مجددًا الأسد ويقول: «سابقًا قلت لكم إن آسيا هي حلمنا، ولكن الآن هي أمامكم في الرياض».

البدايات مع الزعيم


وقّع الهلال مع الهداف الفرنسي جوميز البالغ من العمر 34 عامًا في شهر أغسطس من عام 2018 عقدًا يمتد لمدة عامين، مع أفضلية التجديد لعام آخر، قادمًا من نادي غلطة سراي التركي، وأثار انتقال جوميز إلى الهلال موجة غضب لدى مشجعي النادي التركي، لاسيما أن الفرنسي كان قد قاد فريقه لتحقيق بطولة الدوري التركي، كما حقق لقب هداف الدوري بعد تسجيله 28 هدفًا، إضافة لحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري التركي.

ثالث الهدافين في تاريخ الزعيم

سجل بافيتيمبي جوميز 55 هدفًا في 67 مباراة خاضها بالقميص الأزرق؛ ليصبح بذلك ثالث هدافي الهلال من اللاعبين الأجانب عبر التاريخ بعد البرازيلي إدواردو، الذي يملك الرقم الأعلى بـ77 هدفًا، ومواطنه تياجو نيفيز الذي يملك 59 هدفًا، واقترب الأسد الفرنسي كما يلقبه جماهير الهلال من تجاوز رقم البرازيلي تياجو نيفيز، والصعود إلى وصافة قائمة هدافي الهلال الأجانب عبر التاريخ، إذ يفصله عن تجاوز نيفيز 4 أهداف فقط، وكان جوميز قد سجّل منذ انضمامه لصفوف الزعيم 30 هدفًا في بطولة الدوري السعودي، و7 أهداف في كأس خادم الحرمين الشريفين، و11 هدفًا في بطولة دوري أبطال آسيا، و5 أهداف في البطولة العربية، وهدفين في كأس العالم للأندية.

أفضل لاعب بدوري أبطال آسيا

توّج جوميز بجائزة أفضل لاعب في بطولة دوري أبطال آسيا 2019، وذلك بعد أن تربّع على صدارة هدافي البطولة برصيد 11 هدفًا، إضافة إلى المستويات الكبيرة المميزة التي قدّمها مع الفريق الأزرق خلال البطولة؛ ما نتج عنها تتويج الزعيم باللقب القاري بعد غياب 17 عامًا عن تحقيق اللقب.

هداف آسيا

حصل جوميز على جائزة هداف بطولة دوري أبطال آسيا 2019 بعد أن استطاع أن يسجل 11 هدفًا في البطولة، وسجل الفرنسي رقمًا جديدًا له في سجلات نادي الهلال كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في البطولة القارية خلال نسخة واحدة؛ إذ لم يتمكّن أي من لاعبي الفريق من الوصول إلى هذا الرقم، حيث كان الرقم الأعلى سابقًا من نصيب الثنائي ناصر الشمراني وعمر خربين اللذين تمكنا من تسجيل 10 أهداف في نسخة واحدة.

ارتداء الزي السعودي

يحرص جوميز الملقب بـ«الأسد» على مشاركة السعوديين في المناسبات الوطنية بارتداء الزي السعودي، حيث شارك النجم الفرنسي في احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ89، وحرص على زيارة المتحف الوطني للتعرف على الثقافة السعودية والاطلاع على تاريخ المملكة بشكل موسّع، كما شارك في أداء العرضة السعودية، وظهر النجم الفرنسي في أكثر من مناسبة مرتديًا الزي السعودي إلى جانب أفراد عائلته وأبنائه الذين أصبحوا يرتدون الزي السعودي بشكل مستمر.

تشجيع المنتخب السعودي

كما يحرص أيضًا على تشجيع المنتخب السعودي ومساندته في مبارياته التي يخوضها بالمنافسات القارية والدولية المختلفة، وذلك بارتداء الزي الخاص بمنتخبنا الوطني، ونشر الفرنسي عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر العديد من مقاطع الفيديو التي يظهر خلالها يساند المنتخب السعودي، ويطلب من الجماهير الوقوف مع المنتخب، كما هنّأ جوميز المنتخب السعودي بعد فوزه على أوزباكستان بمقطع فيديو يظهر خلاله احتفاليته بالفوز، ونشر الأسد تغريدة بعد وصول الأخضر إلى نهائي بطولة كأس الخليج كتب خلالها: مبروك للمنتخب الوطني ولجميع الشعب السعودي، سوف تفعل ذلك.. دعونا نذهب بالكأس إلى السعودية، نحن جميعًا خلفك.

تناول القهوة العربية

أصبح تناول القهوة العربية عادة يومية لدى جوميز الذي أبدى إعجابه بها في أكثر من مناسبة، وحرص الفرنسي على الاحتفال بعد تسجيله الأهداف بطريقته الخاصة، وهي «هز الفنجان مع تكرار كلمة قهوة.. قهوة» في إشارة منه لتعلقه بالقهوة العربية، ونشر جوميز بعد أن أجرى عملية جراحية في يده «صورة له وهو يحتسي القهوة العربية»، كتب خلالها باللغة العربية: القهوة العربية علاجي من كل شيء، كما ظهر في العديد من مقاطع الفيديو وهو يحتسي القهوة العربية برفقة عائلته في رحلة برية، إضافة إلى حرصه على تناول القهوة في مقر النادي قبل انطلاق تمارين الفريق.

التفاعل مع المتابعين

وضع جوميز صورة لأسد يرتدي الشماغ السعودي؛ لتمييز حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»؛ ليظهر مدى حبه للزي والشعب السعودي، ويمتلك اللاعب الفرنسي قاعدة جماهيرية واسعة تحرص على متابعته، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، ويحرص جوميز على التفاعل مع الجمهور عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مميّز وطريف، ويتفاعل جوميز أيضًا مع صور وفيديوهات احتفاليته التي تجد رواجًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الصور المصممة له، ويمتلك الفرنسي روحًا مرحة وفكاهية، ودائمًا ما يكون مبتسمًا، ومتفاعلًا مع أهم الأحداث، إضافة إلى نشر صور له، وهو يرتدي الثوب يوم الجمعة، ويعلق: جمعة سعيدة.

تحفيز نادي الاتحاد

نشر جوميز بعد مواجهة كلاسيكو الكرة السعودية الذي جمع الاتحاد بالهلال في جدة، الموسم الماضي تعليقًا قال فيه: بعد الفوز على النمر، يعود الأسد إلى مسقط رأسه في الرياض، وقدّم الفرنسي شكره لجماهير الاتحاد عقب المباراة، كما تمنى لفريقهم التوفيق، وأضاف جوميز تعليقًا موجهًا إلى نادي الاتحاد في رسالته، قال فيه: كرة القدم السعودية بحاجة إليكم. وذلك بعد أن كان الفريق الأصفر متواجدًا في مناطق الهبوط في سلم ترتيب الدوري. ولاقت تغريدة جوميز تفاعل العديد من الوسط الرياضي الذين أبدوا إعجابهم بالروح الرياضية العالية من النجم الفرنسي.
المزيد من المقالات
x