شتاء الرياض يعيد مسرحية «الذيب في القليب»

شتاء الرياض يعيد مسرحية «الذيب في القليب»

السبت ٠٤ / ٠١ / ٢٠٢٠
ساهم الإقبال الكبير في موسم الرياض على المسرح السعودي بإعادة مسرحية "الذيب في القليب" التي عرضت في أكتوبر ونوفمبر الماضيين، حيث بدأ عرض المسرحية ضمن فعاليات شتاء الرياض أول أمس، ويستمر عرضها حتى ١٨ يناير الجاري بمشاركة نجومها، يتقدمهم الفنان ناصر القصبي.

المسرحية التي شهدت حضورا حاشدا وتفاعلا كبيرا، وجاءت ضمن فعاليات موسم الرياض، من تأليف الكاتب خلف الحربي وإخراج محمد راشد الحملي.


القصبي أثنى على التجربة الجديدة وفريق العمل الذي معه، ولا سيما المخرج محمد الحملي، الذي أضاف بلمساته للمسرحية الشىء الكثير، بحسب وصف القصبي.

وأشاد القصبي بالتحولات التي تحدث في المملكة على الصعيد الفني والثقافي، وقال «إن المرحلة المباركة التي نعيشها الآن بقيادة الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، عكست تحولا عظيما ورائعا في مختلف مجالات الحياة وخصوصا المسرح الذي له نصيب من ضمن هذه المجالات».

وتعتمد المسرحية بحسب تصريح مؤلفها خلف الحربي على كوميديا الموقف بمشاركة نجوم كبار لهم تجاربهم المشهودة في الحركة الفنية السعودية.

واعتبر الحربي الحضور المسرحي بصورته الجماهيرية ومن خلال موسم الرياض، حدثا مهما في تاريخ الحركة الفنية والمسرحية السعودية.

يشارك في بطولة العمل حبيب الحبيب وعبدالإله السناني، وراشد الشمراني، وريماس منصور، وعبدالمجيد الرهيدي، ومحسن الشمراني، وهبة حسين، وعبدالله المزيني.
المزيد من المقالات
x