DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاتفاق مرشح لصعود أحد.. والهلال في اختيار الفيصلي

مساء اليوم في الدمام والمجمعة

الاتفاق مرشح لصعود أحد.. والهلال في اختيار الفيصلي
يتطلع الاتفاق إلى حجز مقعده في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك، عندما يستقبل أُحد اليوم الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وتعتبر مباراة اليوم هي الثانية، التي تجمعهما في كأس الملك، إذ تعود المواجهة الأولى إلى 29 أبريل 1983 عندما التقيا في ربع النهائي، وفاز الاتفاق 2-1.
وتأهل الاتفاق لهذا الدور بعدما أمطر شباك التقدم بسداسية نظيفة قبل أن يتجاوز عقبة الطائي 2-1، فيما نجح أُحد في تخطي الساحل بهدف نظيف، ثم عبر الأخدود 2-1، ويأمل كل منهما في تجاوز الآخر، والاستمرار في البطولة.
ورغم وجود بعض الغيابات في صفوف الاتفاق، إلا أنه يعتبر الطرف الأفضل فنياً وعناصرياً، وسيكون مرشحاً للتواجد في دور الثمانية، ما لم تحدث مفاجأة من جانب الفريق الأُحدي.
وتنتظر الهلال مباراة صعبة عندما يواجه مضيفه الفيصلي على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
والتقى الفريقان في كأس الملك أربع مرات سابقة جميعا انتهت بفوز الهلال، كانتا الأولى والثانية عام 2011 وانتهت 2-1 و3-0، والثالثة عام 2015، وانتهت 3-1، في حين كانت الرابعة في الموسم الماضي، وانتهت 3-2 بعدما كان العنابي متقدماً 2-1 حتى آخر عشر دقائق نجح خلالها الهلال في تسجيل هدفين.
وتأهل الفيصلي إثر فوزه على وج 3-0، قبل أن يتجاوز جدة 2-1، بينما تأهل الهلال بعد فوزه السهل على عرعر 4-1، ثم الفوز على الجبلين 4-2.
ورغم قوة الفيصلي، الذي يلعب على أرضه، وغياب بعض العناصر المؤثرة في الهلال بداعي الإصابة، إلا أن الأخير سيكون هو المرشح الأبرز للفوز والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة.
جرافيك
---------
الاتفاق
التقدم 6-0
الطائي 2-1
---------
أُحد
الساحل 1-0
الأخدود 2-1
الهلال
عرعر 4-1
الجبلين 4-2
الفيصلي
وج 3-0
جدة 2-1