DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الذوق العام" و"القدم " يقدمان "جائزة المدرّج المثالي "

"الذوق العام" و"القدم " يقدمان "جائزة المدرّج المثالي "
وقّعت الجمعية السعودية للذوق العام، مُتمثّلةً برئيس مجلس إدارتها المهندس محمد الدبل اتفاقية تعاون مع الاتّحاد السعودي لكرة القدم؛ لنشر ثقافة الذوق العام في الملاعب السعودية، والمحافظة على الممتلكات العامة.
في حين كان أول اجتماع عقده الاتحاد السعودي خارج أسوار الاتحاد منذ تأسيسه، وكان في مقر الجمعية، وأبرز ما جاء في الاتفاقية نشر ثقافة الذوق العام في الملاعب السعودية، وتخصيص جولتين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بحيث تكون للذوق العام.
في حين أكّد مدير عام الجمعية بدر الزياني أنه ومن ضمن الاجتماع، ابتكرت الجمعية بالتعاون مع رئيس اللجنة الاجتماعية في الاتحاد السعودي لكرة القدم نزيه النصر فكرة " جائزة المُدرّج المثالي "، التي تهدف لصُنع التنافس الشريف بين المشجعين من مختلف الأندية، ونبذ التعصّب الرياضي، حيث تم تخصيص جوائز عينية للمُدرج الفائز على أن يكون المُدرّج تصرفاته ذوقية لائقة في حال توجّه الكاميرا عليه، المحافظة على المدرّجات بكافة مُلحقاتها، نظافة المكان وأيضاً اللفظيات المتداولة داخل أسوار الملعب.
وأضاف الزياني : سيتم تعيين لجنة مخصصة في كل مباراة لمراقبة الوضع العام، إضافةً على ذلك الاعتماد على التكنولوجيا برفع الصور والفيديوهات من موقع المباراة، حيث ستقوم اللجنة بتقييم كل مُدرج على إثرها يتم تحديد الفائز كل نهاية شهر.
وفي سياقٍ رياضي آخر أشار الزياني إلى أن الجمعية السعودية للذوق العام حصلت على دعم مالي من لجنة سباق الجري الخيري السنوي، خاصةً وأن اللجنة تتبنى في كل عام مشروع يهم المجتمع، وخلال هذا العام تم اختيار " الذوق العام " لتبنّيها بالدعم المالي، وذلك من خلال تفعيل حملة متكاملة للذوق العام .