و«اللعب على المضمون» في الأحساء و«المصافيع» بالقطيف ليلة زفّته

عروض مسرحية تدفئ شتاء الشرقية وتوقعات باستقطاب مسرحية «القصبي» بالدمام

و«اللعب على المضمون» في الأحساء و«المصافيع» بالقطيف ليلة زفّته

الأربعاء ٠١ / ٠١ / ٢٠٢٠
تشهد الحركة المسرحية حراكا في الآونة الأخيرة بالمملكة، وذلك بتقديم العديد من العروض المسرحية الاجتماعية والكوميدية.. ونالت تلك العروض استحسان الجمهور السعودي والتصفيق الحار للفنانين من مختلف دول الخليج العربي، وآخرها العروض المسرحية المقدمة في موسم الرياض الذي شهد عودة الفنان ناصر القصبى بمسرحيته «الذيب في القليب»، ومسرحية «عنتر المفلتر» للفنان طارق العلي، ما أدى لعودة الحركة المسرحية بقوة خلال هذه الأيام.

ويستعد أهالي محافظة الأحساء لاستقبال العرض المسرحي «ليلة زفته»، والذي سيعرض في الأيام القليلة القادمة.


وشكر منتج مسرحية «ليلة زفته» أحمد القطان هيئة الترفيه؛ على التسهيلات التي قدمت لعرض المسرحية في الأحساء لأول مرة، لا سيما بعد نجاح عرضها -11 عرضا- في موسم الرياض بناء على طلب الجمهور، وسيتم تقديم 3 عروض بالأحساء.

وأضاف القطان، إننا نحرص على أن تكون المسرحية حاضرة أيضا في موسم الشرقية بعد عرضها في الأحساء، وستكون على مسارح إما بالخبر أو الدمام أو القطيف، ولم نحدد مكان العرض حتى الآن.

ومسرحية «ليلة زفته» من بطولة حسن البلام، وزهرة عرفات، وأحمد العونان، بالإضافة إلى حشد من الممثلين الشباب.

كما سيعرض أيضا العرض المسرحي «اللعب على المضمون»، وهو عمل كوميدي هادف يتطرق إلى عدة محاور اجتماعية منوعة.

ويقول بطل مسرحية «اللعب على المضمون» الممثل أحمد إيراج، إنه سعيد بلقاء جمهور الأحساء الذواق للفن المسرحي من خلال عرض مسرحية اللعب على المضمون، ودائما كنت أتواصل مع جمهوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ويطالبني بعرض المسرحية في المنطقة الشرقية خاصة الأحساء، وجاء الوقت لعرض المسرحية في أيام 11،10،9،8 على مسرح قاعة النخيل.

وأشار إيراج إلى أن العمل يضم كوكبة من الفنانين من الكويت والبحرين والسعودية، ومنهم الفنان خالد العجيرب والكوميدان صاحب الإفيهات سلطان الفرج، ومن البحرين سلوى بخيت، وشيخة زويد، بالإضافة إلى العديد من الفنانين السعوديين، والجميع متشوق لرؤية جمهور الأحساء الذواق.

من ناحية أخرى، ستعرض خلال الأيام المقبلة مسرحية «عنتر المفلتر» على أحد المسارح في تبوك، لا سيما بعد نجاح عرضها خلال الأيام الماضية في موسم الرياض على مسرح بكر الشدي باليفارد.

وقال الفنان طارق العلى، أشكر هيئة الترفيه؛ على تقديم كافة التسهيلات التي قدمت للعرض المسرحي والذي سيعرض على أحد مسارح تبوك.. كما أشكر الجمهور السعودي الذواق والمحب للفن في جميع مناطق المملكة.

ومسرحية «عنتر المفلتر» من بطولة طارق العلي، وجمال الردهان، وهند البلوشي، وآخرين.

وأشار القطان إلى أنه يجري التفاوض مع طارق العلي على استقطاب مسرحية «عنتر المفلتر» مجددا في الشرقية قريبا، لا سيما بعد نجاح عرضها في عيد الأضحى الماضي في موسم الشرقية.

من ناحية أخرى، علمت مصادر مقربة من «اليوم» أنه من المتوقع استقطاب مسرحية «الذيب في القليب» من بطولة ناصر القصبي، ويشاركه نجوم الدراما السعودية عبدالإله السناني، وراشد الشمراني، كما يشارك في المسرحية عدد من الوجوه النسائية أبرزهن ريماس منصور، وزارا البلوشي، كما يشارك في البطولة الفنانان حبيب الحبيب وعبدالمجيد الرهيدي، وهي من تأليف خلف الحربي، وإخراج الكويتي محمد الحملي، وذلك لعرضها في موسم الشرقية بعد نجاح عرضها في موسم الرياض.

كما ستعرض خلال الأيام القليلة في القطيف مسرحيتان، الأولى: بعنوان «المصافيع» من إخراج مالك القلاف، وتأليف فاطمة بوخمسين، وبمشاركة الممثلين الكويتيين شهاب حاجية وخالد بوصخر، بالإضافة إلى حشد من الوجوه السعودية الشابة.

والثانية مسرحية للأطفال تحمل اسم «زعيتر وشرارة» من تأليف علي المصطفى وإخراج ضياء آل رمضان ، ومن بطولة الممثل البحريني علي الغرير وأحمد عيسى وجواد الصايغ وريان ضياء ومحمد آل إسماعيل ، وستعرض على مسرح نادي الهداية بالجش.
المزيد من المقالات