متنزه «السودة» طبيعة خلابة فوق أعلى قمة في عسير

بارتفاع 3000 متر.. والتليفريك أبرز معالمه

متنزه «السودة» طبيعة خلابة فوق أعلى قمة في عسير

الخميس ٠٢ / ٠١ / ٢٠٢٠
متنزه السودة يُعدّ واحدًا من أبرز المعالم السياحية في منطقة عسير غرب مدينة أبها، ويقع على ارتفاع 3000 متر فوق سطح البحر، وبذلك فهو فوق واحدة من أعلى القمم الموجودة في المملكة، ويتميّز بطبيعته الخلابة، حيث الغيوم والأشجار والجبال والأودية، كما يوجد به تليفريك لمشاهدة سحر المكان من ارتفاع كبير.

» العربات المعلقة


ويشهد المتنزه إقبالًا كبيرًا من السياح، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين؛ بهدف الاستجمام والاستمتاع بالأجواء هناك، وسط طبيعة منفردة بغابات السودة الكثيفة والمترابطة، التي تشكّل في مجموعها غطاء أخضر من الأشجار والأعشاب، كما ربط المتنزه بقرية رجال ألمع في إقليم تهامة بواسطة العربات المعلقة «تليفريك» والتي تبعد عن مدينة أبها 40 كيلو مترًا تقريبًا، وهذا التليفريك يعطي للمكان شكلًا جماليًا رائعًا.

» خدمات متكاملة

ومتنزه السودة يحظى بزيارات كل الفئات والأعمار من أطفال وشباب وشيوخ، رجالًا ونساءً، فهو يتمتع بالعديد من الخدمات المقدمة لزوار المنطقة من كل الأعمار والفئات، حيث تمت سفلتة جميع الطرق المؤدية إلى الموقع، وتجهيزه بمواقف السيارات، وبالجسور الخشبية التي تربط أطراف المتنزه ببعضها، وكذلك بأماكن الطهي، والتسوق، ودورات المياه، إلى جانب حجز مساحات للمخيمات.

» مناظر خلابة

وتمّ تزويد المتنزه بمناظير كبيرة في الكثير من أجزائه لكي تستطيع مشاهدة المناظر الخلابة الرائعة للقرى المجاورة التي تقع في سهول تهامة، وعندما يكون الجو صافيًا، يمكن رؤية البحر الأحمر من بعض مواقع المتنزه.

» روعة الطقس

وتتفاوت درجات الحرارة في المتنزه؛ حيث تكون في فصل الشتاء منخفضة مقارنة بالأماكن الأخرى المحيطة به، وفي فصل الصيف لا تتجاوز 15 درجة مئوية.
المزيد من المقالات
x