ترند للأزرق.. العدالة يغرق

ختم عامه بسباعية كل عام وأنت هلال

ترند للأزرق.. العدالة يغرق

الثلاثاء ٣١ / ١٢ / ٢٠١٩
قفز الهلال لمركز الوصافة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما اكتسح ضيفه العدالة 7-0 في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة، الذي جمعهما أمس على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض. وتناوب على سباعية الهلال نواف العابد (15) والفرنسي بافيتيمبي غوميز (28 و40 و57)، والإيطالي سيبستيان حيوفينكو (34)، وصالح الشهري (84)، والبيروفي اندري كاريلو (90)، وتعتبر النتيجة التي سجلها الهلال هي الأكبر في دوري هذا الموسم حتى الآن، بعدما كانت مسجلة باسم الاتفاق الذي تغلب على الحزم 6-0 في 15 سبتمبر الماضي ضمن منافسات الجولة الثالثة.

ورفع الهلال رصيده إلى 24 نقطة وبفارق 5 نقاط عن النصر المتصدر، وله مباراتان مؤجلتان أمام الأهلي والفيصلي، بينما بقي العدالة في المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط.


وشهدت المباراة خروج الحكم السلوفاكي إيفان كروزلياك للإصابة، تاركاً إكمال المهمة للحكم خالد صلوي، الذي أضاف 10 دقائق بسبب توقف اللعب لعلاج الحكم.

وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأول ومن هجمة منظمة لعب الإيطالي جيوفينكو كرة لزميله نواف العابد الذي استقبلها بقدمه اليمنى وصوبها بيسراه قوية على يسار علي المزيدي (15)، ولاحت فرصة أخرى للهلال لمضاعفة النتيجة، ولكن المدافع مرتضى البريه تدخل في الوقت المناسب وحولها للركنية (24)، ولكن الهلال استطاع تعزيز تقدمه بهدف ثان عندما لعب جيوفينكو كرة عرضية ارتقى لها الفرنسي بافيتيمبي غوميز ولعبها برأسه على يمين علي المزيدي (28)، ولم يمض على هذا الهدف سوى خمس دقائق حتى أضاف الهلال هدفاً ثالثاً عندما صوب جيوفينكو كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء استقرت على يمين على المزيدي (34)، ومن كرة عرضية فشل دفاع العدالة في إبعادها، أضاف غوميز الهدف الثاني له والرابع لفريقه عندما خطفها ولعبها قوية بين قدمي علي المزيدي (40).

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني وكاد الهلال أن يسجل هدفاً خامساً ولكن البيروفي اندري كاريلو لعب الكرة سهلة في أحضان علي المزيدي (55)، ومن هفوة دفاعية وجد غوميز نفسه أمام المرمى قبل أن يلعب الكرة أرضية على يسار علي المزيدي كهدف خامس (57)، ومن تمريرة ساحرة انفرد البديل صالح الشهري بالمرمى وتجاوز الحارس ولعب الكرة في المرمى الخالي (84)، وفي الدقيقة الأخيرة أطلق كاريلو رصاصة الرحمة عندما تلقى كرة من غوميز لعبها مباشرة على يمين حارس العدالة (90).
المزيد من المقالات
x