عمر خيرت يهدي موسيقى «العلا» لجمهور شتاء طنطورة

عمر خيرت يهدي موسيقى «العلا» لجمهور شتاء طنطورة

السبت ٢٨ / ١٢ / ٢٠١٩
عاشت العلا مساء أمس ليلة فنية خالدة في ثاني حفلات شتاء طنطورة في موسمها الثاني، وذلك مع أنغام الموسيقار عمر خيرت برفقة فرقته الموسيقية، وسط حضور جماهيري كبير على مسرح مرايا.‬

وفي بداية الحفل أعرب الموسيقار عمر خيرت عن سعادته، لإحيائه مهرجان «شتاء طنطورة» بالمملكة، وقدم الشكر للمهرجان وللقائمين عليه للمشاركة في فعالياته للعام الثاني على التوالي.

وأهدى خيرت في بداية حفله موسيقى «العلا» التي تحمل اسم نفس المدينة التي تقام عليها الحفل.

وأبدى جمهور الحضور تفاعلا كبيرا مع المقطوعات التي قدمها خيرت على المسرح، والتي اشتملت على عدد من أعماله الجديدة، بجانب أعماله الشهيرة التي حفظها عشاق الموسيقى وعلقت في أذهانهم لارتباطها بالعديد من أفلام السينما المصرية الشهيرة مثل «إعدام ميت» و«قضية عم أحمد» و«خلي بالك من عقلك» التي شكلت الموسيقى التصويرية للأفلام، وكان لها حضور قوي في المشهد السنيمائي ارتبطت بأسماء كبار النجوم، وارتبطت أفلامهم بها، كما أبدى الجمهور تفاعلا كبيرا مع موسيقى أغنية «فيها حاجة حلوة» التي مثلت الموسيقى التصويرية لفيلم النجم أحمد حلمي «عسل أسود».

‫كما قدم خيرت عددا من مؤلفاته الموسيقية التي كانت موسيقى تصويرية وبداية وختام عدد من المسلسلات الشهيرة مثل «اللقاء الثانى»، و«مسألة مبدأ»، و«ضمير أبلة حكمت»، و«غوايش». وتبعها بعدد من مؤلفاته مثل «100 سنة سينما»، وبعض المعزوفات التراثية مثل «امتى الزمان يسمح ياجميل»

كما ردد الجمهور الذي حضر لمشاهدة الحفل من مختلف مدن ومناطق المملكة، معه كلمات عدد من الأغاني التي لحنها خيرت لكبار نجوم الغناء مثل علي الحجار ولطيفة وغيرهما مثل ألحان «زي الهوا» و«عارفة» وغيرهما من أعماله الفنية الشهيرة.

وتعتبر مشاركة الموسيقار الكبير عمر خيرت في حفلات شتاء طنطورة هي الثانية من نوعها، بعد أن حققت حفلته العام الماضي نجاحا كبيرا وإقبالا جماهيريا من عشاق الموسيقى الراقية.