بعد 206 أيام.. توقف البحث عن الشريف «مفقود الفلبين»

بعد 206 أيام.. توقف البحث عن الشريف «مفقود الفلبين»

الجمعة ٢٧ / ١٢ / ٢٠١٩
أوقفت السلطات الفلبينية منذ شهر ونصف الشهر عمليات البحث عن المواطن عبدالله الشريف المفقود في جزيرة مندورو منذ 206 أيام، بحسب ما أفصح عنه شقيقه عبدالمجيد لـ «اليوم»، مرجعا السبب إلى النظام العالمي المتّبع في حال فقدان أي شخص أكثر من 21 يوما.

» عدم عثور



وأكد عبدالمجيد، أنه لم يتم العثور على أي من مقتنيات شقيقه، عدا حقيبة تعود لأحد مدربيه «فلبيني الجنسية». وأضاف: جميعنا كنّا في الفلبين، وشاركنا في عمليات البحث مع الأجهزة الأمنية، ولا يزال شقيقي الآخر هناك للمشاركة في البحث عن أي خيط يوصلنا إلى مكانه.

» جهد فردي

وذكر أن آخر ما تم إبلاغهم به من السفارة السعودية لدى الفلبين هو أنه لم يتم العثور عليه، ولا جديد في الحادثة. وقال: تم إبلاغنا أنه لا يوجد أي جثمان ولا قطع من الطائرة التي كانا يستقلانها أو حطام لها، وأنه لا مستجدات في القضيّة، ونعمل بجهد فردي عبر وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر».

» اهتمام وبحث

يذكر أن سفارة المملكة لدى الفلبين أكدت قبل أشهر عدّة اهتمامها حيال البحث عن المواطن عبدالله خالد الشريف، الذي فقد الاتصال به أثناء رحلة طيران تدريبية مع مدربه الفلبيني جنوب الفلبين بمدينة «سان خوسيه» بجزيرة مندورو. وأفادت بأنه منذ اختفاء الطائرة والجهات المختصة الفلبينية تبذل كافة الجهود للعثور عليه بمتابعة من مكتب رئيس الجمهورية.

» لقاءات ومباحثات

وأوضحت أنه تم عقد عدة لقاءات سابقة، مع جميع الجهات ذات العلاقة؛ لحثهم على تكثيف البحث وإجراء التحقيقات اللازمة بدءًا من مكتب رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية الفلبينية ووزير الدفاع ووزير المواصلات والمدير العام لهيئة الطيران المدني وشركة الاتصالات وفريق التحقيق من الهيئة الوطنية للاستخبارات وفريق التحقيق من الاستخبارات العسكرية التابع لوزارة الدفاع، والشرطة الوطنية، والقوات الجوية والبحرية وخفر السواحل، والصليب الأحمر الفلبيني.

تونس تسجل ألفي إصابة جديدة و61 وفاة بكورونا

روسيا أمام اختبار نفوذ إقليمي

بايدن سيفشل في إعادة عقارب الساعة إلى الوراء

لبنان يتحول إلى دولة بوليسية تحمي الطبقة الفاسدة

منشأة إيرانية سرية لتصنيع الرؤوس الحربية الذرية

المزيد

جراحة دقيقة تنهي معاناة رضيع من عيب خلقي بالمريء في الجبيل

«الأحمدي»: تعييني مساعداً لرئيس «الشورى» تتويج للمرأة السعودية

رئيس الشورى: المجلس بات شريكاً مهما في صناعة القرار الرشيد

«ترامب»: رفع السودان من قائمة الإرهاب بعد دفع 335 مليون$

133 مخالفة للتدابير الصحية بالشرقية

المزيد