تعزيز المشاركة المجتمعية للممارس الصحي

تعزيز المشاركة المجتمعية للممارس الصحي

الأربعاء ٢٥ / ١٢ / ٢٠١٩
انطلقت فعاليات ندوة «منهجية الممارس الصحي في المشاركة المجتمعية»، أمس، بقاعة المحاضرات الرئيسية بمستشفى الصحة النفسية في محافظة الأحساء.

وتتضمن الندوة - التي تعد الأولى من نوعها، وتستمر ليومين، ويشارك بها نخبة من المختصين- العديد من الأنشطة والمحاضرات وورش العمل، ويقسم اليوم الأول من الندوة إلى جلستين، يدير الأولى مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد السلطان، وتضمنت الحديث عن دور المشاركة المجتمعية والتطوع في تعزيز الصحة، ودور الجمعيات الصحية في خدمة المجتمع، وتناولت الجلسة الثانية بإدارة مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة محافظة الأحساء محمد العمر، الأسس والمبادئ للجمعيات الصحية، والإعلام الصحي في خدمة المجتمع، ودور الممارس الصحي في المشاركة المجتمعية.


ومن المقرر أن يخصص اليوم الثاني لمجموعة من ورش العمل التي ستقسم إلى جلستين، الأولى بإدارة مدير الشؤون الأكاديمية والتدريب بمستشفى الملك فيصل أريج البويت، وتتناول تمكين المجتمع الصحي، وصوت المجتمع لتحسين الخدمة الصحية، ومهارات التطوع في المجال الصحي. وأما الجلسة الثانية فيديرها مساعد مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى بصحة محافظة الأحساء وتتناول تحسين الأداء والمؤشرات، وستتطرق لتجربة الصحة العامة لتقديم الخدمات الصحية في المناطق النائية، وتجربة الحملات التطوعية للتبرع بالدم، وتجربة مبادرة «اتركها واكسب صحتك».
المزيد من المقالات
x