الزعيم جردهم من كل شيء؟!

الزعيم جردهم من كل شيء؟!

الثلاثاء ٢٤ / ١٢ / ٢٠١٩
**ودع بطل آسيا الدوحة محملاً بالكثير من الغنائم..عاد الهلال للوطن بالمركز الرابع عالمياً.. وقدم للعالم أجمع صورة رائعة لكرة القدم السعودية.. خرج بالأداء المبهر وكسب الإعجاب وسط قناعة تامة أن هذا الفريق القوي كان قادراً على تحقيق أفضل مما تحقق، فقد شاهد العالم مستوىً مبهراً لا يستطيع أي فريق عادي تقديمه ما لم يكن فريقاً يملك النضج الكروي والخبرة اللازمة والإمكانيات التي تؤهله لذلك.. أمام فلامنجو قدم شوطاً ولا في الخيال.. تفوق فيه على أبطال أمريكا الجنوبية وأبهرهم بكرة قدم حديثة منظمة راقية تماثل أفضل مستويات كرة القدم العالمية.. غير أن الإرهاق والإجهاد الذي عانى منه الفريق في الشوط الثاني، وعدم نجاح المدرب في معالجته مبكراً بالاستفادة من العناصر الأكثر جاهزيةً بدنية أفشلت كل ما شاهدناه في الشوط الأول.. كما أن نظام البطولة الذي منح بطل آسيا يومين فقط بعد المباراة الأولى كان قاسياً ومنح أفضلية واضحة لبطل أمريكا الجنوبية فلامنجو البرازيلي.

** نعلم أن هذا الفريق الذي حقق للهلال زعامة القارة هو فريق كبير وممتع ومتميز.. ونعلم تماماً أنه أفضل فرق القارة.. لكن للأسف كثيرون ومنهم من هم من أنصاره لا يعلمون ذلك ويتناسون أنه حلم كل المحرومين.. فينساقون سريعاً خلف العاطفة ويتجاوبون مع بعض الانتقادات المكشوفة أهدافها وبالتالي قد يساهمون في تشويه منجز انتظره الهلاليون كثيراً ومنهم من عدّه الأخير في كرة القدم بالنسبة لمطالبه تجاه الزعيم.. فقالوا نريد آسيا ولا نريد بعدها شيئًا لكن ثقافة الزعماء مختلفة.. وشهيتهم لا تتوقف نحو الانتصارات والألقاب.. ولذلك قالوا الهلالي وش عليه.. يأخذ اللي يبيه!.

لمسات

*الأعذار التي يسوقها من يحاولون نحت الصخر لتأكيد أنهم أفضل مشاركة من الهلال في كأس العالم مضحكة وتثير الشفقة.. فقد وصلوا لمرحلة الهذيان بأي شيء.. لكن الجميل أنهم لم يجدوا ما ينتقدون فيه زعيم آسيا المتوج سوى اللعب النظيف!!

*بالتأكيد وبدون جدال النصر شارك في بطولة أندية العالم في نسختها التجريبية الأولى التي نظمت بإدارة وترتيب سعودي كامل.. لكنه كان الوحيد في العالم الذي شارك دون أن يكون بطلًا لبطولة قارته الأهم والأقوى وهي بطولة أبطال الدوري التي مشاركاته فيها تكشف حجمه الحقيقي مهما حاولوا نفخه!.

*دائماً الفريق الذي يصل للقمة ويحقق الإنجاز بالأكبر بالنسبة له يتعرض لتراجع كبير بعده ويكون بحاجة لدكة بدلاء قويه يستفيد منها في تفادي إرهاق وإصابات نجومه.. أتذكر يوردينسكو بعد الإنجاز الآسيوي عمد لإراحة 3 لاعبين في كل مباراة حتى تجاوز هذه المرحلة الحرجة.

• مخجل جدا لكل من يتحدث عن حدث مضى عليه أكثر من 20 عاماً على أنه حدث العصر.. في حين نعلم جميعاً أن الجيل الحالي هو من عاش الإنجازات والأفراح والانتصارات وترك لهم كان أبي!!

• يتمسكون بالماضي المخجل ويغوصون في أعماقه لأنهم يفتقدون لما يشرف جماهيرهم للمفاخرة به ومواجهة الاكتساح الأزرق الذي جردهم من كل شيء.

* لتعرف مدى الإرهاق الذي يتعرض له من يخوض مواجهات قوية متتالية في فترة قصيرة، شاهد فريق السد وكيف انهار لاعبوه في كأس العالم والخسائر التي تعرض لها.. الهلال ولاعبوه من بداية الموسم بل من المعسكر وهم تحت ضغط رهيب من كافة النواحي فهو المتصدر للمشهد منذ انطلاق الموسم وحتى اليوم فنياً وإعلامياً وجماهيرياً.. ولذلك فما تحقق حتى اليوم يعتبر إعجازا بكل معنى الكلمة.

• شكراً لكل الزعماء إدارة وجماهير ولاعبين وأجهزة فنية وإدارية.. نقدر كل ما قدمتم.. شرفتم الوطن وناديكم ورفعتم رؤوس جماهيركم في كل مكان فعلاً أنتم كبير آسيا أخذتموها بالذراع وبالمشعاب وبالمستوى الفني.. بيض الله وجوهكم.

•ما فعله رجال الزعيم هو انتصار بالضربة القاضية على كل المسيئين وأصحاب الخربشات الجوفاء.. فقد جردهم الزعيم من كل شيء..

• وضع نادي الاتحاد العريق يحتاج لتدخل سريع قبل فوات الأوان.. فالعميد جزء مهم من الكرة السعودية يجب أن يعمل مسؤولوه على إنقاذه قبل فوات الأوان.

• الأستاذ خالد البلطان في تصوري قادر على قيادة الشباب وبنائه من جديد للعودة للمنافسة بكل قوة كما كان سابقاً المطلوب فقط قليل من الهدوء والصبر لأن الوقت عامل مهم جدا في كرة القدم.

أسوأ حصيلة يومية كورونا .. المغرب يسجل 1499 إصابة و23 وفاة

موريتانيا .. 24 إصابة جديدة بكورونا

بعد تعرضها لإطلاق نار .. هبوط اضطراري لمروحية تابعة "للجوية الأمريكية"

أكثر من 55 ألف إصابة جديدة بكورونا في البرازيل

رئيس «شؤون الأسرى»: الاحتلال يمارس القتل الطبي للأسرى

المزيد

وفاة (أم الهلاليين) .. تشعل (تويتر) .. وصاحب الصورة الشهيرة لها .. يحكي التفاصيل

مدير تعليم الرياض يستعرض استعدادات العام الجديد

6 برامج لتأهيل الكوادر الوطنية ورفع جودة المختبرات

حملة على المباني التي تحت الإنشاء في الخبر 

بعد تجدد إصابات كورونا ... نيوزيلندا ترجئ الإنتخابات مع عودتها للعزل العام

المزيد