رصد 103 تشوهات بصرية بالقطيف

رصد 103 تشوهات بصرية بالقطيف

الاثنين ٢٣ / ١٢ / ٢٠١٩
رصدت بلدية محافظة القطيف 103 حالات للتلوث البصري خلال 48 ساعة الماضية، خلال حملة إزالة مسببات التلوث البصري بالمحافظة، التي أطلقتها البلدية أمس الأول، لتعزيز الوعي والسلوك الحضاري والمشاركة المجتمعية بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة م. محمد الحسيني، أن الحملة تأتي ضمن جهود البلدية في مبادرة معالجة التلوث البصري وتستمر لمدة 6 أشهر بمشاركة 32 من موظفي البلدية، مشيرا إلى تشكيل العديد من الفرق المتخصصة للقيام بجولات ميدانية ورصد المظاهر السلبية في أحياء وشوارع المحافظة والتي تمت معالجتها مباشرة.


ولفت إلى أن أبرز الحالات هي إزالة اللوحات الدعائية المخالفة والكتابات والملصقات المشوهة للمظهر العام، ومعالجة وضع الباعة الجائلين، وإزالة المظلات وهناجر المواقف الموجودة في الأراضي الفضاء داخل الأحياء، إلى جانب إزالة مخلفات البناء والهدم من الأراضي الفضاء، والنظافة بشكل عام. بالإضافة إلى إزالة السيارات التالفة والمهملة من الشوارع والميادين العامة، وإصلاح حفر الشوارع والأرصفة المتهالكة وطلاء خطوط الطرق، وإصلاح أعمدة الإنارة ودراسة الضوابط والمعايير الخاصة بالأنشطة الخدمية، فضلاً عن إزالة الاستراحات وأحواش الماشية والصناديق والعشش والمخيمات المنتشرة عشوائياً على مداخل المدن.

وكانت حملة إزالة الأنقاض انطلقت بحاضرة الدمام تحت عنوان حملة «شرقية جميلة بلا أنقاض»، واستهدفت 137 حيًا سكنيًا بشرق وغرب ووسط الدمام والخبر والظهران، وشارك بها 100 آلية.
المزيد من المقالات
x