«مساندة» لتأهيل 500 من ذوي الإعاقة ببقيق

حصر عدد طالبي العمل من الرجال والنساء بالمحافظة

«مساندة» لتأهيل 500 من ذوي الإعاقة ببقيق

الثلاثاء ٢٤ / ١٢ / ٢٠١٩
ناقش المجلس المحلي بمحافظة بقيق، ومدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، فتح وحدة مساندة لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة لخدمة أكثر من 500 مستفيد.

وأكد عضو المجلس سويد العتيبي، أن اللقاء ناقش أيضا توفير فرص عمل بالمحافظة، بعد أن تم حصر عدد طالبي العمل من الرجال والنساء والتي تأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، ومتابعة من محافظ محافظة بقيق محمد المتحمي، على توفير كافة الاحتياجات للمواطنين والمقيمين.


وأشار العتيبي إلى أن عدد الأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة يصل إلى أكثر من 500 شخص بمختلف الأعمار. منوها بوجود تجارب ناجحة لعدد من الجمعيات واللجان والمراكز في بقيق، ووجود وحدة مساندة لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة يتماشى مع توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، على أهمية استقطاب مراكز تشكل قيمة مضافة، ولديها شعور بالمسؤولية والحرص على خدمة المجتمع، بالصورة التي تحقق مستهدفات برنامج جودة الحياة، وفقا لرؤية المملكة 2030.

من جانبه، أكد مدير فرع وزارة «العمل» بالمنطقة عبدالرحمن المقبل، ما تحظى به فئة ذوي الإعاقة من دعم ورعاية شاملة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية -حفظهم الله-.

ولفت إلى أن الزيارة تأتي لحرص المجلس برئاسة المحافظ محمد المتحمي، على بحث سبل توفير خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة، وتوسيع دائرة المستفيدين من خدمات وحدات ومراكز التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة.
المزيد من المقالات
x