فيلم سعودي في مهرجان «كليرمون فيران» الدولي

فيلم سعودي في مهرجان «كليرمون فيران» الدولي

الاحد ٢٢ / ١٢ / ٢٠١٩
اختارت المسابقة الدولية لمهرجان «كليرمون فيران» الفرنسي للأفلام القصيرة في دورتها الـ42 والمقرر إقامتها خلال الفترة من 31 يناير حتى 8 فبراير المقبلين، الفيلم السعودي «ارتداد» ضمن الأفلام الـ80 المرشحة لهذه المسابقة التي شهدت حوالي تسعة آلاف مشاركة.

ويحكي الفيلم الذي أنتجه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» تجربة استكشاف ثقافة المملكة المحلية عبر زيارة مناطق جنوب المملكة الريفية.


وأوضح مدير الفنون المسرحية والسينمائية في «إثراء» ماجد سمان أن «ارتداد» جاء ضمن مسابقة أيام الفيلم السعودي وهي واحدة من مبادرات المركز التي تهدف إلى تطوير وتحفيز مجال صناعة الأفلام في المملكة وخلق مساحة للمبتدئين والمحترفين ودفع العجلة السينمائية في المملكة عبر التعرف على طاقاتهم المميزة كأهم الموارد وأكثرها قيمة، وتشجيع هذه المواهب بما يضمن لها الوصول عالميا.

وأوضح مخرج الفيلم، محمد الحمود أن الفيلم يروي قصة زوجين شابين، عند ذهابهم في رحلة سريعة لقرية نائية جنوب المملكة، والتحولات التي تحدث عند أول لقاء بين الزوجة التي عاشت في مدينة جدة، وأهل زوجها الذين عاشوا في قرية نائية في منطقة جازان، مشيرا إلى أن أحداث القصة تحوي جزءا كبيرا من الثقافة المحلية؛ لذلك حظي الفيلم باستقبال جيد في المهرجانات الدولية.
المزيد من المقالات
x