عاجل

صلاح وماني ومحرز يتنافسون على جائزة أفريقيا

صلاح وماني ومحرز يتنافسون على جائزة أفريقيا

الاثنين ٢٣ / ١٢ / ٢٠١٩
انحصرت المنافسة بين محمد صلاح، الفائز في آخر عامين، وزميله في ليفربول ساديو ماني بجانب الجزائري رياض محرز على جائزة لاعب العام في أفريقيا، بعد أن أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قائمة المرشحين النهائية أمس.

وساهم صلاح مهاجم مصر، مع السنغالي ماني، في تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا وبكأس العالم للأندية، ويتصدر فريقهما الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا. لكن صلاح خاض مشوارا مخيبا مع مصر صاحبة الضيافة في كأس الأمم الأفريقية وودع المنافسة من دور 16، بينما نجح ماني مع السنغال في بلوغ المباراة النهائية. وقاد محرز، الفائز بالجائزة في 2016، منتخب الجزائر للتتويج بلقب كأس الأمم هذا العام لأول مرة منذ 1990 كما فاز مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.


أما جائزة أفضل لاعب داخل القارة فيتنافس عليها الجزائري يوسف بلايلي والمصري طارق حامد والتونسي أنيس البدري.

وحقق بلايلي، لاعب الأهلي السعودي حاليا، لقب كأس الأمم مع الجزائر فضلا عن تتويجه في دوري أبطال أفريقيا مع الترجي برفقة البدري. بينما فاز حامد بكأس الاتحاد الأفريقي مع الزمالك. وترشح جمال بلماضي مدرب الجزائر لجائزة أفضل مدرب وينافسه أليو سيسي مدرب السنغال ومعين الشعباني مدرب الترجي.

وسيكون المغربي أشرف حكيمي، ظهير بروسيا دورتموند المعار من ريال مدريد، مرشحا لجائزة أفضل لاعب صاعد مع ثنائي نيجيريا فيكتور أوسيمين وصمويل تشوكويزي. وتتصدر الجزائر المرشحين لجائزة منتخب العام بجانب مدغشقر والسنغال. وسيعلن عن الفائزين في حفل بمدينة الغردقة الساحلية المصرية يوم السابع من يناير المقبل.
المزيد من المقالات
x