25 ألف حافلة تنقل 1.2 مليون طالب وطالبة للاختبارات اليوم

إجراء صيانة وقائية وتجهيز ورش متنقلة

25 ألف حافلة تنقل 1.2 مليون طالب وطالبة للاختبارات اليوم

السبت ٢١ / ١٢ / ٢٠١٩
ينقل أسطول مكون من 25 ألف حافلة ومركبة يقوم عليه 28 ألف سائق ومراقب ميداني ومشرف وإداري وفني، 1.2 مليون طالب وطالبة إلى 18 ألف مدرسة خلال اختبارات الفصل الدراسي الأول التي تنطلق اليوم.

وشهدت الأيام الماضية تكثيف الاستعدادات وإجراء الفحوصات الوقائية للحافلات، وتجهيز ورش متنقلة، بالإضافة إلى توفير حافلات بديلة؛ تحسبا للطوارئ.


وأجرت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي -الذراع التنفيذية لوزارة التعليم في مجال النقل التعليمي- الصيانة والفحص الوقائي الكامل لعدد 6651 حافلة بمختلف مناطق المملكة وذلك خلال أيام الإجازات الأسبوعية، وجرى الإشراف ميدانيا على أعمال الصيانة التي تمت في الكراجات التابعة للمتعهدين من قبل المراقبين الميدانيين، حيث تأتي هذه الاستعدادات في إطار حرص الشركة على تأمين نقل آمن ومريح للطلاب والطالبات، والتزامها بضمان جودة خدمة النقل المدرسي.

وتشتمل معايير برنامج الفحص والمعالجة الفورية على التأكد من سلامة الإطارات والطفايات، وحقائب الإسعافات الأولية، وكفاءة التكييف، وميزان إغلاق الأبواب بإحكام، وفعالية الإضاءة والمنبهات، وأبواب الطوارئ، إلى جانب التأكد من عمل ذراع السلامة والحساسات وعلامة قف بالجانب الأيسر من الحافلة وصيانة المتعطل منها، والتأكد من ثبات المقاعد وتغيير المتهالك منها، إضافة إلى عناصر الفحص الوقائي الأخرى.

وتواصل الشركة جهودها الهادفة إلى الارتقاء بخدمة النقل المدرسي، وقامت هذا العام بتحديث أسطول الحافلات وضخ 3000 حافلة جديدة عبر برنامج إحلال الحافلات القديمة بحافلات جديدة، كما تقوم ضمن خططها بإعداد مواد تدريبية عن تفعيل الأمن والسلامة في النقل المدرسي لجميع مراقبي الشركة في الميدان، فيما تنظم حملات توعوية واسعة؛ للتعريف بضوابط الأمن والسلامة، تستهدف الطلبة وأولياء الأمور والسائقين.
المزيد من المقالات
x