الأحساء.. تواصل اجتماعي للتوعية والإرشاد

الأحساء.. تواصل اجتماعي للتوعية والإرشاد

حذر مدير عام تعليم محافظة الأحساء حمد العيسى الطلبة من الممارسات الخاطئة، التي تنتشر من البعض خلال فترة الاختبارات كالسهر الطويل وحذف بعض الدروس من المقررات الدراسية، وتناول المنبهات والحبوب الضارة، واللجوء إلى الغش. مشيرًا إلى أن إدارة الذات مطلب مهم للوصول إلى التفوق في الاختبارات، وهذا يتأتى من خلال إدارة الوقت واستثماره بالتخطيط الجيد وتنظيم ساعات الاستذكار والاستشارة مع أهل الاختصاص قبل وأثناء فترة الاختبارات.

وتتواصل إدارة الإعلام التربوي بالتعاون مع مكاتب التعليم وإدارتي التوجيه والإرشاد «بنين وبنات» وإدارة الشؤون الصحية المدرسية، والمدارس، عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، مع الطلبة وأسرهم بهدف توعيتهم وإرشادهم، عبر نصائح ورسائل تربوية مناسبة لموسم الاختبارات.


وتستقبل اليوم قاعات اختبارات نهاية الفضل الدراسي الأول في مدارس المحافظة بكافة المدن والقرى والهجر التابعة لها، وفي جميع المراحل الدراسية «الابتدائية - المتوسطة - الثانوية»، أكثر من 177 ألف طالب وطالبة، منهم 78 ألف طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي حتى السادس.

وأوضح مدير إدارة الإعلام التربوي والمتحدث الرسمي لتعليم المحافظة سعد آل درويش، أنه سيكون على مقاعد الاختبارات -بمشيئة الله- في مدارس الأحساء، أكثر من 52 ألف طالب وطالبة في المرحلة المتوسطة، وأكثر من 47 ألف طالب وطالبة في المرحلة الثانوية.

وأشار إلى أن المدارس في المراحل الدراسية الثلاث «بنين وبنات» هيأت قاعات الاختبارات لاستقبال الطلبة لأداء اختباراتهم بكل يسر وسهولة، محفوفة بالمتابعة وتقديم ما يحتاجون إليه عبر برامج التهيئة النفسية الإرشادية التي تنظمها إدارتا الإشراف التربوي والإرشاد الطلابي، لجعل الاختبارات عملية ممتعة يشعرون خلالها بالاطمئنان النفسي ويؤدونها في جو تربوي وتعليمي محبب ومحفز.

وأضاف: إن جميع مكاتب التعليم أنهت توزيع خطة الزيارات الميدانية للمشرفين والمشرفات، لتقديم الدعم الإشرافي اللازم والوقوف على سير أداء الاختبارات ورفع التقارير الإشرافية اليومية وفق خطة الزيارات الميدانية.
المزيد من المقالات
x