كتلة باردة تتزامن مع اختبارات الشرقية

كتلة باردة تتزامن مع اختبارات الشرقية

تشهد حاضرة الدمام، اليوم الأحد، مزيدا من الانخفاض في درجات الحرارة، تستمر حتى الأربعاء المقبل؛ نتيجة تأثير تدفق كتلة هوائية باردة، تبلغ ذروتها فجرا في الأسبوع الذي يصادف الاختبارات النصفية بالموسم الدراسي..

فيما تشهد المملكة استقرارا في الأجواء، مع تدني درجات الحرارة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، ومن المحتمل أن تلامس معدلاتها الصغرى الصفر المئوي على أجزاء من غرب حائل وتبوك والجوف وشمال الشرقية، وفقا لمؤشرات الرصد الجوي، ويكون الطقس شديد البرودة مع توقعات تشكل الصقيع في تلك المناطق.


وأشار متابعون للأحوال الجوية، إلى أن الطقس يميل للبرودة بشكلٍ عام في مُعظم المناطق، ومعتدل نسبيا في السواحل الغربية، وبحسب صور الرصد بالأقمار الاصطناعية بدت السماء صافية خالية من السحب، عدا الجنوب الغربي، حيث تكون هناك فرص هطول أمطار متفرقة -بإذن الله-.

ويوافق اليوم الأحد الموعد السنوي لظاهرة «الانقلاب الشتوي»، طبقا لحركة الشمس الظاهرية، وذلك في تمام الساعة 07:19 صباحا بالتوقيت المحلي، ويبلغ طول هذا الفصل 89 يوما، في جميع المواقع بشمال خط الاستواء، ويتسم بقصر عدد النهار مقارنة بالفصول الأخرى على مدار العام، ويساعد ذلك في التخفيف من أشعة الشمس وطول الليل لساعات طويلة، وبالتالي تراجع مستويات الحرارة.
المزيد من المقالات
x