مصمم منافسات الأشواط: 3 عوامل تؤخذ بعين الاعتبار

مصمم منافسات الأشواط: 3 عوامل تؤخذ بعين الاعتبار

السبت ٢١ / ١٢ / ٢٠١٩
بيّن المصمم العالمي الإيطالي أوليانو فيزاني، مصمم أشواط مهرجان الدرعية للفروسية، أن العوامل الرئيسة التي يستند عليها في تصميم الميدان تتكون من نوع الأرضية، بالإضافة لنوعية الحواجز وجودة الجياد والفرسان المشاركين في الفعالية.

وأكد فيزاني أن ألوان الحواجز تؤثر بشكل مباشر على الجياد وتتسبب في رهبتها من الحواجز وعدم تجاوزها لها، وأضاف في الأشواط النهارية نحرص على عدم تأثير الظل على رؤية الجواد، ويختلف الوضع تماما في الفترة المسائية، حيث إننا لا نواجه تلك المشكلة؛ نظرا لوجود إضاءة خاصة للميدان تمنع وجود أي ظل وتسمى بـ «نو شادو».


وعن الوقت الذي يحتاجه المصمم لتجهيز الميداند ذكر فيزاني أنهم يحتاجون لشهر من الاستعدادات قبل انطلاق الفعالية، ويتم تجهيز التصميم النهائي للميدان على أرض الواقع قبل نصف ساعة من انطلاق الفعالية، حينها يتاح للفرسان فرصة التجول حول الميدان؛ للتعرف على الحواجز والمسافات.

كما شدد على أهمية سرية المعلومات، حيث إنها تصاميم سرية للغاية ولا يتم عرضها قبل أن يتم تنفيذها على أرض الواقع؛ لعدم الإخلال في عدالة المنافسة بين المتسابقين.

يذكر أن المصمم الإيطالي أوليانو فيزاني قام بتصميم الأشواط في أكثر من 43 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويعاونه 6 من السعوديين في مهرجان الدرعية للفروسية.
المزيد من المقالات
x