الهلال يبحث عن برونزية مونديال الأندية

يتطلع للانتصار أمام مونتيري المكسيكي

الهلال يبحث عن برونزية مونديال الأندية

يبحث فريق الهلال الأول لكرة القدم عن كتابة إنجاز تاريخي جديد للرياضة السعودية، وتدوين اسمه في سجل بطولة كأس العالم للأندية عندما يواجه اليوم السبت فريق مونتيري المكسيكي بطل قارة أمريكا الشمالية، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم للأندية 2019، ويأمل الزعيم تجاوز الفريق المكسيكي ليصبح أول فريق سعودي يتوج بالمركز الثالث في مونديال الأندية، وثالث فريق عربي.

ويدخل الهلال المواجهة بكامل لاعبيه المسجلة أسماؤهم في القائمة العالمية، باستثناء غياب البيروفي أندريه كاريلو الذي تعرض للطرد المباشر أمام فريق فلامينغو البرازيلي في الدور نصف النهائي.


وكان الهلال قد فاز في الدور ربع النهائي على الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا بهدف دون رد عن طريق المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز، قبل أن يخسر أمام فلامينغو البرازيلي في الدور نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد سجله اللاعب سالم الدوسري.

في المقابل يدخل فريق مونتيري اللقاء بعد خسارته بصعوبة، وفي الأوقات الأخيرة أمام بطل دوري أبطال أوروبا نادي ليفربول الإنجليزي، ويسعى النادي المكسيكي لتكرار إنجازه التاريخي عندما توج بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية 2012.

وسيحصل الفريق الفائز في المواجهة على جائزة المركز الثالث وهي «الميدالية البرونزية» بالإضافة إلى مكافأة مالية قدرها 2.5 مليون دولار، فيما يتسلم صاحب المركز الرابع مكافأة مالية فقط قدرها 2 مليون دولار.
المزيد من المقالات
x