خسر برباعية فيحاوية .. اتحاد أنمار ينهار

أكد الأبهاوي .. وضع الشباب مأساوي

خسر برباعية فيحاوية .. اتحاد أنمار ينهار

الجمعة ٢٠ / ١٢ / ٢٠١٩
أنزل الفيحاء خسارة ثقيلة بضيفه الاتحاد، عندما تغلب عليه 4-1، في اللقاء الذي جرى عصر أمس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في افتتاح منافسات الجولة 12 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقمص التشيلي روني فرنانديز مهاجم الفيحاء دور البطل، وسجل «هاتريك» في الدقائق (3 و71 من ركلتي جزاء و90)، تاركا الهدف الثاني لزميله الغاني صامويل أوسو (49)، فيما سجل هدف الاتحاد، البرازيلي رومارينهو داسيلفا (24).


وصعد الفيحاء للمركز التاسع بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، في حين بقي الاتحاد في المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة.

ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى دقيقتين حتى افتتح الفيحاء باب التسجيل عن طريق ركلة جزاء نفذها التشيلي روني فرنانديز ولعب الكرة على يسار فواز القرني (3) وبحث الاتحاد عن التعديل، ونجح في ذلك عندما انطلق البرازيلي رومارينهو داسيلفا بكرة من العمق، قبل أن يرسلها أرضية زاحفة على يمين مسلم آل فريج (24)، وكاد الفيحاء أن يعاود التقدم من جديد لولا براعة فواز القرني الذي تصدى لكرة الغاني صامويل أوسو وحولها للركنية (27).

وعلى غرار سيناريو الشوط الأول، استطاع الفيحاء إضافة هدفه الثاني مع بداية الشوط الثاني عندما تلقى صامويل أوسو كرة عرضية، صوبها قوية داخل المرمى (49) ولاحت فرصة للفيحاء لمضاعفة النتيجة، ولكن فواز القرني كان حاضرا وحول الكرة بصعوبة للركنية (64) قبل أن يهدر صامويل أوسو فرصة محققة عندما تلقى كرة عرضية لعبها بجانب القائم بدلا من إيداعها المرمى (66)، وبعد العودة لتقنية الفيديو احتسب الحكم ركلة للفيحاء ترجمها روني فرنانديز لهدف ثالث بعدما لعب الكرة على يسار فواز القرني (71) ومن هجمة مرتدة أطلق الفيحاء رصاصة الرحمة عندما انطلق روني فرنانديز خلف كرة طويلة قبل أن يلعبها برأسه داخل المرمى لحظة خروج فواز القرني (90).

وخطف أبها ثلاث نقاط ثمينة، عندما تجاوز الشباب 2-0 سجلهما التونسي سعد بقير (45) والملغاشي فانيفا اندرياتسيما (90+4)، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة. ورفع الفيحاء رصيده إلى 20 نقطة وضعته في المركز السادس، فيما بقي الشباب على رصيده السابق 15 نقطة وتراجع للمركز العاشر. وشهدت المباراة خروج البطاقة الحمراء للاعبي الشباب عبدالملك الخيبري (56) والبرازيلي سيبا جونيور (67).
المزيد من المقالات