عرض رؤية وتوجهات «الخدمة المدنية» على «الشورى»

عرض رؤية وتوجهات «الخدمة المدنية» على «الشورى»

الخميس ١٩ / ١٢ / ٢٠١٩
يحضر وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان، جلسة مجلس الشورى العادية العاشرة، من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة، التي يعقدها يوم الإثنين المقبل، بناء على طلبه، حيث يقدم عرضًا عن رؤى الوزارة، وتوجهاتها وأهدافها في المرحلة المقبلة، في ضوء رؤية المملكة 2030.

ويطلع المجلس، خلال الجلسة العادية الحادية عشرة، التي يعقدها المجلس الثلاثاء المقبل، على وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للرياضة، ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير.


ويصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك بعد أن يطلع على وجهة نظر اللجنة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها على التقرير. ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة، تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي، وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لمركز دعم اتخاذ القرار.

وخلال الجلسة العادية الثانية عشرة التي يعقدها الأربعاء المقبل، يصوت مجلس الشورى على عدد من توصيات لجنة الاقتصاد والطاقة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

بعد ذلك يناقش المجلس تقرير اللجنة الصحية، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء، والتقرير السنوي لهيئة النقل العام، إضافة إلى تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ورأيها وما قدمته من توصيات بعد دراستها تقرير الهيئة. ويتضمن جدول أعمال المجلس خلال هذه الجلسة اتفاقية جمركية ومذكرتي تفاهم في مجال السياحة مع عدد من الدول.
المزيد من المقالات
x