هيمنة سعودية على جميع الأشواط في مهرجان الدرعية للفروسية

هيمنة سعودية على جميع الأشواط في مهرجان الدرعية للفروسية

الخميس ١٩ / ١٢ / ٢٠١٩
سيطر الفرسان السعوديون على منافسات اليوم الرابع من مهرجان الدرعية للفروسية الذي تستضيفه مزرعة الدهامي ضمن الفعاليات الرياضية العالمية لموسم الدرعية حيث يشارك أكثر من 170 فارس وفارسة من مختلف دول العالم في البطولة المعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية والتي تؤهل النقاط المسجلة بها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو 2020 وبطولة العالم.

وتوّج جيرارد إنزيريو – الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية - الفارس عبدالله الشربتلي بعد أن حصل على المركز الأول في الشوط الرابع – الفئة الكبرى – فيما حلّ ثانياً الفارس وليد الغامدي، وحلّ بالمركز الثالث الفارس الإماراتي علي الكربي. لتكتمل هيمنة الفرسان السعوديون على مجريات منافسات اليوم الرابع بحصدهم للمراكز الأولى في جميع الأشواط للمرة الأولى منذ انطلاق المهرجان في الأسبوع الماضي.

وكانت المنافسات قد افتتحت بالشوط الأول – الفئة الصغرى – الذي شهد هيمنه سعودية حيث فاز الفارس بندر بن محفوظ بالمركز الأول فيما حلّ الفارس بدر الفرد ثانياً متقدماً على الفارس عبدلله آل الشيخ الذي جاء في المركز الثالث.

واستمرت المنافسات بشوطها الثاني – الفئة المتوسطة - الذي استمر به تألق السعوديون إذ حقق الفارس خالد المبطي المركز الأول بعد تعثره في منافسات الأسبوع الأول وبعد منافسة قوية مع الفارس السعودي عبدالكريم ابار الذي حلّ ثانياً، فيما أتى محمد المالكي بالمركز الثالث.

واستمرت المنافسات بشوطها الثالث -فئة الشباب والناشئين – الذي حقق به الفارس السعودي وليد الغامدي المركز الاول فيما أتى الفارس السعودي محمد العساكر بالمركز الثاني متقدما على الفارس عبدالعزيز آل سعود الذي حلّ بالمركز الثالث.

وتُستكمل منافسات المهرجان يوم غد الجمعة حيث تستمر عملية تحديد الفرسان والفارسات الحاصلين على أكثر النقاط المؤهلة لبطولة العالم وأولمبياد طوكيو 2020

يذكر أن مهرجان الدرعية للفروسية الذي يعود للعام الثاني على التوالي ليجلب الحدث العالمي بصورة أكبر للمملكة وليعكس جميع القيم التقليدية لرياضة الفروسية والمعايير الأوروبية التي تضمن جودة البطولة وتمنح الجماهير تجربة مشاهدة خاصة.

المزيد من المقالات
x