الدهانات وأقمشة المفروشات للتغلب على ضيق الغرف

الدهانات وأقمشة المفروشات للتغلب على ضيق الغرف

الثلاثاء ١٧ / ١٢ / ٢٠١٩
رأت خبيرة الديكور فاطمة آل داوود، أن من أبسط الطرق لكي تشعر ربة المنزل، بأن الغرفة أوسع، هو اختيار لون واحد للدهانات، ويفضل أن يكون من الألوان الفاتحة، مع مراعاة أحجام الإكسسوارات التي ستوضع في الغرفة، لأنها تقلل من المساحة الحرة للحركة، ما يستوجب اختيار إكسسوارات معلقة على الحوائط لكيلا تقلل من مساحة الأرض، كاللوحات والبراويز والصور والأرفف المعلقة للكتب.

ونصحت آل داوود بمراعاة حجم الأثاث المستخدم لفرش الغرفة جيدًا لكي يتناسب مع حجمها، مع الحرص على اختيار الفرش طبقًا للمساحة وليس تبعًا للعادات والتقاليد، موضحة أنه إذا كانت الغرفة الصغيرة للمعيشة، فلا داعي لاستخدام طاولة كبيرة بمنتصف الغرفة، واستخدام أخرى صغيرة متحركة، أو مقعد البانكيت، وفي حالة وجود عدد من الناس استخدميه كمقعد.


وقالت، إنه من الأفضل مراعاة اختيار أقمشة المفروشات من ألوان الطبيعة وتجنب الداكنة، ويمكن استخدام الألوان الصارخة في الإكسسوارات مثل الوسائد الملونة والمزركشة، متابعة: أما الستائر فمن الأفضل مراعاة اختيار الألوان الفاتحة والأقمشة الشفافة، لتسمح بدخول الضوء داخل الغرفة لمنح منزلك مزيدًا من الاتساع.

واضافت أن استغلال المساحات في أي غرفة، يمكن من خلال إضافة أرفف معلقة أو وحدات خشبية قائمة أو تركيب وحدات تخزين على الجدران، لمنع انتشار الفوضى في الغرفة وحتى تبدو واسعة ومريحة للعين.
المزيد من المقالات
x