كلاسيكو محفوف بالمخاطر برشلونة وريال مدريد

الصراع يحتدم بين قطبي الكرة الإسبانية لفك شراكة الصدارة

كلاسيكو محفوف بالمخاطر برشلونة وريال مدريد

الثلاثاء ١٧ / ١٢ / ٢٠١٩
ربما يكون الصراع على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم أكثر شراسة الموسم الحالي من أي وقت مضى، وقد تكون مباراة الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة وريال مدريد على ملعب «كامب نو» اليوم الأربعاء حاسمة في هذا الاتجاه. والمباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة للمسابقة.

ومع انتهاء المرحلة السابعة عشرة من المسابقة، يحتل برشلونة الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، وربما تلعب مباراة اليوم وهي الكلاسيكو الأول في إسبانيا الموسم الجاري، دورا كبيرا في رسم ملامح المنافسة على اللقب هذا الموسم.


وكان من المفترض أن تقام المباراة يوم 26 أكتوبر الماضي، لكن تقرر تأجيلها؛ نظرا للمخاوف من توتر الحالة الأمنية في كتالونيا، عقب صدور أحكام بالسجن على خلفية تنظيم استفتاء غير قانوني في عام 2017، على استقلال الإقليم.

ووجد ريال مدريد في لاعب خط الوسط الأوروجوياني فيديديكو فالفيردي، عنصر الدعم المثال للبرازيلي كاسيميرو وصانع الألعاب الألماني توني كروس.

وعاد لاعب خط الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش أخيرا إلى التشكيلة الأساسية لبرشلونة، وقد حقق التوازن في خط الوسط الذي يشهد أيضا تألق فرنكي دي يانج، المنضم حديثا إلى الفريق قادما من أياكس الهولندي.

ويفتقد كل من الفريقين عنصرا أساسيا في الهجوم، حيث يغيب إدين هازارد عن ريال مدريد بسبب الإصابة، كما يغيب عثمان ديمبلي عن برشلونة.

وينتظر أن يدفع إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بالنجم الفرنسي أنطوان جريزمان إلى جانب لويس سواريز وليونيل ميسي. وسيكون تعويض غياب هازارد مهمة أكثر صعوبة بالنسبة لزين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، حيث سيكون عليه اختيار جاريث بيل أو المهاجم البرازيلي رودريجو، للعب إلى جانب كريم بنزيما.

241

عدد المواجهات الرسمية

96

فوزا لبرشلونة ليأتي الأكثر فوزا في المباريات الرسمية للكلاسيكو

43

مباراة لعبها مانويل سانشيز كأكثر اللاعبين لعبا للكلاسيكو من ريال مدريد

42

مباراة لعبها

في برشلونة تشافي هيرنانديز

21

ثانية فقط كانت كافية لكريم بنزيما لتسجيل أسرع هدف في الكلاسيكو

7
المزيد من المقالات
x