الاتحاد.. كان صرحا من خيال فهوى

يعيش أوضاعا حرجة تنذر بتكرار سيناريو العام الفائت

الاتحاد.. كان صرحا من خيال فهوى

الثلاثاء ١٧ / ١٢ / ٢٠١٩
يعيش الاتحاد هذه الأيام أوضاعا حرجة، تنذر بتكرار سيناريو العام الفائت، الذي كان خلاله قاب قوسين أو أدنى من الهبوط للدرجة الأولى، لولا تدارك الوضع في الجولات الأخيرة، وإنهاء الدوري في المركز العاشر برصيد 34 نقطة، بعد أن كان أسيرا للمركزين الخامس عشر والسادس عشر «الأخير» منذ الجولة الأولى وحتى الجولة 21 من البطولة.

ويحتل الاتحاد حاليا، وبعد مرور 11 جولة، المركز الثالث عشر في جدول الترتيب، برصيد 12 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن العدالة الرابع عشر و7 نقاط عن الفتح، صاحب المركز الأخير.


وتعرض العميد في دوري هذا العام لسبع هزائم كانت أمام ضمك والهلال والحزم والوحدة وأبها والأهلي والفيصلي، كما ودع دوري أبطال آسيا في نسختها الماضية من الدور ربع النهائي أمام الهلال، وفشل في حجز مركز مؤهل للنسخة القادمة من البطولة.

ويعاني الفريق الجداوي من عدة أزمات، مالية وإدارية وفنية، عصفت بالجهاز الفني بقيادة التشيلي خوسيه سييرا الذي تمت إقالته بعد الجولة السابعة، ليلحق بمواطنه اللاعب لويس خيمينيز الذي تم فسخ عقده لتواضع مستواه، ومن ثم لحق بهما اللاعب الأرجنتيني إيمليانو فيشيو الذي طلب فسخ عقده مع النادي، وأرجع ذلك إلى تأخر صرف مستحقاته وعدم سداد رسوم ابنته المدرسية، وهو ما نفته الإدارة فيما بعد.

ويبقى اللافت فيما يتعرض له النادي، هروب اللاعبين، حيث غادر العاجي سيكو سانوجو «لاعب الاستثمار» وفسخ عقده من طرف واحد، وتقدم بشكوى رسمية للفيفا ضد ناديه يطالب من خلالها بمستحقاته، قبل أن يلحق به المدافع المغربي مروان داكوستا، الذي غادر فجأة، وترك رسالة لإدارة النادي، يطالب فيها بفسخ عقده، بسبب عدم استلام مستحقاته، وقد يلحق بهما المهاجم الصربي ألكسندر بريوفيتش، الذي طلب الرحيل خلال الميركاتو الشتوي، بسبب عدم المشاركة مع الفريق، إلى جانب عدم استلام بعض مستحقاته.

وهذه المشاكل التي يعانيها الاتحاد خصوصا في الجانب المادي ليست وليدة اللحظة، بل ممتدة منذ سنوات، ساهمت في تراجع أداء الفريق بشكل تدريجي حتى أصبح يبحث عن مكان آمن في الدوري بدلا من المنافسة على اللقب الذي حققه للمرة الأخيرة قبل عشر سنوات.

وفي ظل الأوضاع الصعبة بل والسيئة، طالبت جماهير الاتحاد التي قاطعت المدرجات، الهيئة العامة للرياضة، بالتدخل السريع وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، كما طالبت الإدارة الحالية برئاسة أنمار الحائلي بتقديم استقالتها.

جرافيك

لعب 13

فاز 4

تعادل 0

خسر 7

له 18

عليه 16

المركز 13
المزيد من المقالات
x