صفوى.. مخطط «11 / 67» معاناة مستمرة

صفوى.. مخطط «11 / 67» معاناة مستمرة

الاثنين ١٦ / ١٢ / ٢٠١٩
تستمر معاناة قاطني حي «11 /‏‏‏67» جنوب الدفاع المدني بصفوى، والتي ظهرت جليا خلال الأيام الماضية مع سقوط الأمطار، وتحول الشوارع إلى مستنقعات طينية، رغم وعود مسؤولي البلدية بالسفلتة خلال زيارة قاموا بها منذ 40 يوما.

وأكد قاطنو الحي، أن البلدية لم تنجز أكثر من 10% مما هو مطلوب منها، وتسويتها أجزاء من الشوارع، لافتين إلى تواجد آليات البلدية في موقعها، وقالوا إن الأمطار التي هطلت الأسبوع الماضي حولت الحي إلى مستنقعات من الماء والطين.


وأشاروا إلى أن رئيس بلدية المحافظة ونائبه ومسؤولين آخرين زاروا الحي في 5 نوفمبر الماضي، وتفقدوا الشوارع وشعروا بمعاناتهم على أرض الواقع، ووعدوهم بإنجاز السفلتة، ولكن لم يتحقق ذلك إلى اليوم.

ولفتوا إلى أن معاناة الحي بدأت منذ أكثر من 33 عاما، مشيرين إلى أن المطالبات بسفلتة الشوارع بدأت منذ عام 1433هـ، وأن المخطط بدأ إنشاؤه منذ عام 1408هـ، واعتمد بنفس العام من قبل أمانة المنطقة الشرقية، مشيرين إلى أن سفلتة الشارع الرئيسي والشوارع الداخلية التي يتطلب العمل بها يبلغ طولها حوالي 2500 متر طولي فقط.

وكان رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني أكد لـ«اليوم»، خلال زيارته لمخطط 11 /‏‏‏ 67، إنجاز سفلتة شوارع الحي التي انتظروها منذ أكثر من 8 أعوام خلال 21 يوما، ووجه حينها بتسوية الأرض بالرمال وعدم رفع أي جزء منها، وذلك تحسبا للفترة القادمة من الأمطار لمنع حدوث المستنقعات.
المزيد من المقالات
x