DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الـ 7 عالميا في مواجهة الـ 14

الـ 7 عالميا في مواجهة الـ 14
تصدر نادي الهلال تصنيف الأندية الآسيوية خلال شهر ديسمبر، وفق إحصاءات موقع «clubworldranking» المهتم بإصدار تصنيفات شهرية لمختلف أندية العالم. وجاء بطل آسيا نادي الهلال في المركز رقم 14 على مستوى العالم، متقدمًا مركزين عن تصنيفه خلال شهر نوفمبر الماضِي، ليتفوّق على جميع الأندية الآسيوية والعربية والسعودية في التصنيف الذي يصدر بشكل شهري.
وحصل الهلال على 9748 نقطة، كأفضل فريق عربي آسيوي في هذا التصنيف، متقدماً على أكبر أندية العالم أبرزها بايرن ميونيخ الألماني، ويوفنتوس الإيطالي، وباريس الفرنسي، وتوتنهام الإنجليزي وصيف بطل دوري أبطال أوروبا، ويعتبر تصنيف الزعيم ثاني أعلى تصنيف يصل إليه النادي خلال السنوات العشر الماضية، إذ سبق أن تواجد الهلال في المركز رقم 11 على مستوى العالم خلال شهر سبتمبر من عام 2014م.
في المقابل، جاء نادي فلامينغو البرازيلي، بطل الدوري وكوبا ليبرتادوريس في المركز رقم 7 على مستوى العالم، وذلك بعد حصوله على 11923 نقطة، وهو ثاني أعلى تصنيف يصل إليه النادي البرازيلي خلال السنوات العشر الماضية، إذ سبق أن تواجد بطل كوبا ليبرتادوريس خلال شهر يونيو من عام 2018 في المركز السادس على مستوى العالم. يذكر أن النادي البرازيلي ظل في نفس مركزه، الذي تواجد فيه خلال شهر نوفمبر الماضي.