«مياه الشرقية»: نقل محطات تنقية النعيرية لخدمة مواقع أخرى

«مياه الشرقية»: نقل محطات تنقية النعيرية لخدمة مواقع أخرى

الثلاثاء ١٧ / ١٢ / ٢٠١٩
قررت شركة المياه الوطنية، ممثلة في الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، نقل عدد من محطات التنقية المتاحة بمحافظة النعيرية إلى مواقع أخرى بالمنطقة الشرقية، وذلك بعد استفادة أحياء المحافظة من مياه تحلية رأس الخير.

وأوضح رئيس القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية م. حمدي الشراري أن الإدارة العامة لخدمات المياه بالشرقية، عملت وفقاً للتحسن الكبير في الكفاءة التشغيلية وزيادة معدلات الضخ للمياه المحلاة، على وضع خطط للاستفادة من محطات التنقية القائمة لخدمة عدد من القرى والهجر بالمنطقة الشرقية، مبينا أن ذلك يأتي بهدف تحسين جودة المياه وفق الخطط والبرامج التشغيلية الجاري تنفيذها في المنطقة الشرقية.


وأشار إلى الرغبة في الاستفادة من محطات التنقية التي تقلصت الحاجة لها، بعد تزويد الأحياء بمحافظة النعيرية التي كانت تخدمها، بالمياه المحلاة من خطوط التحلية برأس الخير، مؤكدا أنه قد تقرر دراسة نقل بعض هذه المحطات التي أصبحت متاحة، إلى مواقع أخرى لم يصلها ضخ المياه المحلاة، ضمن المشاريع والبرامج والخطط التشغيلية لتحسين جودة المياه في المنطقة الشرقية.

وكانت «اليوم» قد نشرت في تقرير سابق حاجة بلدة «نطاع» وهي أحد المراكز الإدارية التابعة للنعيرية لمحطة تنقية مياه، لخدمة أهالي المركز من المياه بدلا من سد حاجتهم واعتمادهم على الصهاريج الناقلة لمياه الشرب، وهو الأمر الذي تطلع إلى تحقيقه الأهالي بوجود محطة تنقية توفر لهم المياه، متأملين أن يكون «نطاع» من ضمن المواقع التي سيتم نقل بعض من هذه المحطات إليها.
المزيد من المقالات
x