20 ألف قطعة كشفية بمتحف «الظفر»

20 ألف قطعة كشفية بمتحف «الظفر»

الاحد ١٥ / ١٢ / ٢٠١٩
أكد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية ونائب رئيس رابطة رواد كشافة المملكة، البروفيسور عبدالله الفهد، أن رواد كشافة الأحساء مبادرون ومتميزون ومبدعون في أنشطتهم وبرامجهم الكشفية والتطوعية، واستمرارهم في العطاء نابع من حبهم لوطنهم وقيادتهم ووفائهم لزملائهم ورفقاء دربهم.

جاء ذلك خلال مشاركته بحفل الوفاء السنوي لتكريم رمزين من رموز الكشافة في الأحساء، وهما: الراحل الرائد خليفة الجوهر، والرائد مؤبد العبيدي، وكذلك المشاركة في افتتاح المتحف الكشفي السعودي للرائد صالح الظفر.


ويعد المتحف أول متحف متخصص في مجال الكشافة على مستوى المملكة، ويحتوي على أكثر من 20 ألف قطعة كشفية تعود في أغلبها إلى أكثر من 60 عاما، والتي تم جمعها والإشراف عليها من قبل رواد كشافة الأحساء، كما يحتوي على عدد من الأركان التي قسمت تقسيما يمثل الحياة الكشفية في مملكتنا الحبيبة، وأبرز نشاطاتها ورحلاتها ومعسكراتها، وأبرز قياداتها والمؤسسين والرواد من قدامى الكشافين. إضافة لركن خاص بالأعمال الريادية وفنون الحبال. ويفتح المتحف أبوابه أمام جميع الزوار والجهات الحكومية والأهلية والقطاعات الكشفية ورواد الكشافة في المملكة والخليج.
المزيد من المقالات
x