لوشيسكو يسعى لقيادة الهلال لإنجاز جديد

يدخل تحدي التأهل للمربع الذهبي بمونديال الأندية

لوشيسكو يسعى لقيادة الهلال لإنجاز جديد

الجمعة ١٣ / ١٢ / ٢٠١٩
قبل خمسة شهور، لم يتردد الهلال في سداد قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب الروماني رازفان لوشيسكو مع باوك اليوناني لإسناد مهمة تدريب الزعيم إلى هذا المدرب، الذي أثبت جدارته مع الفرق العديدة، التي تولى قيادتها.

وفي نهاية يونيو الماضي، تعاقد الهلال مع لوشيسكو مدرب نادي باوك اليوناني، الذي اتفق رئيسه مع المدرب الروماني على أن العرض المغري من الهلال لا يمكن مقاومته. ولهذا، سدد الهلال قيمة الشرط الجزائي في عقد لوشيسكو، التي تبلغ مليوني يورو ليبدأ المدرب المتألق مسيرته مع الفريق بداية من يوليو الماضي.


ورغم قصر المسافة التي قضاها مع الفريق، أثبت لوشيسكو أنه يستحق بالفعل هذا المقابل المالي الكبير، حيث أثمرت المغامرة وفاز الهلال تحت قيادته بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة فقط في تاريخه وللمرة الأولى منذ عام 2000. ونجح لوشيسكو في إعادة العرش الآسيوي إلى قلعة الهلال بعدما استعصت البطولة أكثر من مرة على الزعيم رغم اقترابه منها في أكثر من مرة سابقة. وقدم الهلال مسيرة رائعة تحت قيادة لوشيسكو سواء في الدوري السعودي هذا الموسم أو في دوري أبطال آسيا.

والحقيقة أن لوشيسكو ترك بصمة جيدة مع معظم الفرق، التي تولى تدريبها ومن بينها المنتخب الروماني وفريق الجيش القطري ولكن البصمة الأبرز له قبل توليه تدريب الهلال كانت مع فريق رابيد بوخارست الروماني، الذي تولى تدريبه لفترتين منفصلتين الأولى بين عامي 2004 و2007 وقاده للقب كأس رومانيا مرتين في عامي 2006 و2007. كما فاز مع باوك بلقب الدوري اليوناني في موسم 2018 / 2019 وبلقب كأس اليونان في الموسمين الماضيين قبل أن ينتقل لتدريب الهلال. ورغم هذا، أصبح الفوز بلقب دوري أبطال آسيا مع الهلال هو الإنجاز الأبرز في مسيرته التدريبية حتى الآن، كما وضعه هذا الإنجاز في تحدٍ من نوع خاص، حيث يخوض خلال الأيام المقبلة فعاليات مونديال الأندية بفريق متكامل الصفوف إلى حد كبير.

ويعود لوشيسكو إلى قطر بعد خمسة أعوام من الرحيل عن تدريب فريق الجيش القطري ويتطلع إلى استغلال خبرته بالأجواء في قطر والحماس الشديد في فريقه للوصول بعيدا في هذه النسخة من مونديال الأندية رغم قوة المنافسات، التي تنتظر الفريق في البطولة وفي مقدمتها المواجهة مع الترجي التونسي بالدور الثاني.

الاسم الكامل: رازفان مرتشيا لوشيسكو

تاريخ الميلاد:

17 فبراير 1969

مكان الميلاد: بوخارست، رومانيا

العمر:

50 سنة

الطول:

1.83م

2019:

فاز بلقب دوري أبطال آسيا مع الهلال

2006 /2007:

حقق كأس رومانيا

مع رابيد بوخارست

2018 / 2019:

فاز مع باوك بلقب الدوري اليوناني

5: عدد الأندية

التي دربها مثل: براشوف، رابيد بوخارست، والجيش القطري، وباوك اليوناني، والهلال
المزيد من المقالات
x