عاجل

20 لاعبا دوليا من 3 قارات يمثلون الهلال والترجي

20 لاعبا دوليا من 3 قارات يمثلون الهلال والترجي

يدشن فريقا الهلال السعودي «بطل دوري أبطال آسيا»، والترجي التونسي «بطل دوري أبطال أفريقيا» مشوارهما في بطولة كأس العالم للأندية 2019، عندما يلتقيان مساء اليوم السبت ضمن الدور ربع النهائي على إستاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.

وتشهد صفوف بطل آسيا وبطل أفريقيا تواجد 20 لاعبا دوليا يمثلون منتخباتهم الوطنية، من أصل 46 لاعبا يتواجدون في قائمة الفريقين.


حيث يضم فريق الهلال 13 لاعبا دوليا في قائمته العالمية، منهم 11 لاعبا يمثلون قارة آسيا، واثنان ينتميان لقارة أمريكا الجنوبية، في المقابل يضم الترجي التونسي سبعة لاعبين دوليين جميعهم ينتمون إلى قارة أفريقيا.

وتضم صفوف بطل آسيا 13 لاعبا دوليا، منهم 9 لاعبين يمثلون المنتخب السعودي وهم: عبدالله المعيوف ومحمد البريك وعلي البليهي وعبدالله عطيف وياسر الشهراني وهتان باهبري ومحمد كنو وسالم الدوسري ونواف العابد، ونواف الغامدي الذي يمثل المنتخب السعودي للشباب، ولاعب واحد يمثل منتخب سوريا وهو عمر خربين، فيما يتواجد لاعبان يمثلان قارة أمريكا الجنوبية وهما: الكولومبي غوستافو كويلار والبيروفي أندريه كاريلو.

في المقابل يتواجد سبعة لاعبين دوليين في قائمة فريق الترجي التونسي، جميعهم يمثلون منتخب تونس وهم: طه الخنيسي وأنيس البدري ومعز بن شريفية ورائد الفادع وإيهاب المباركي ومحمد علي بن رمضان ومحمد المسكيني.

كما تضم قائمة الفريقين عددا من اللاعبين الذين سبق لهم تمثيل منتخباتهم الوطنية في فترات سابقة، حيث يتواجد في قائمة الهلال عدد من اللاعبين الذين سبق لهم أن ارتدوا قمصان منتخبات بلادهم، أبرزهم الفرنسي بافيتيمبي غوميز والإيطالي سيباستيان جيوفينكو والكوري الجنوبي جانغ هيون سو والسعوديان محمد الشلهوب ومحمد جحفلي، فيما يتواجد في قائمة الترجي الليبي حمدو الهوني والتونسي رامي الجريدي.
المزيد من المقالات
x