الرائد يفترس «الليوث» برباعية

الرائد يفترس «الليوث» برباعية

الجمعة ١٣ / ١٢ / ٢٠١٩
ألحق الرائد بمضيفه الشباب هزيمة جديدة، وتغلب عليه 4-3، في اللقاء الذي جرى مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة 11 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل رباعية الرائد رائد الغامدي (23 و51) ومحمد العمري (33) والمغربي جلال الداودي (88)، فيما سجل أهداف الشباب محمد سالم (44) والأرجنتيني كريستيان جوانكا (67) والكولومبي دانيلو أسبريليا (99+4). ورفع الرائد رصيده إلى 17 نقطة وتقدم للمركز الثامن، بينما بقي الشباب على رصيده السابق 15 نقطة وتراجع للمركز التاسع.

وسيطر الرائد على مجريات الشوط الأول، وكاد يفتتح باب التسجيل مبكراً لولا تدخل المدافع الجزائري جمال بلعمري الذي أبعد الكرة للركنية في الوقت المناسب (10) وبعد عدة محاولات، تمكن الرائد من أخذ الأسبقية عندما لعب أحمد الزين كرة عرضية طار لها رائد الغامدي ولعبها برأسه على يمين الحارس التونسي فاروق بن مصطفى (23)، ومن هجمة منسقة أضاف الرائد هدفه الثاني عندما تلقى محمد العمري كرة داخل منطقة الجزاء أرسلها قوية أرضية على يسار فاروق بن مصطفى (33)، ولاحت فرصة للشباب لتقليص الفارق، ولكن كرة الكولومبي دانيلو أسبريليا تصدى لها الحارس الجزائري عزالدين دوخة ببراعة (37)، وقبل نهاية الشوط بدقيقة استفاد محمد سالم من كرة حائرة أمام المرمى ولعبها قوية على يسار عزالدين دوخة (44)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع كاد الرائد يعاود الفارق ولكن المغربي محمد فوزير أضاع فرصة محققة عندما واجه المرمى ولعب الكرة فرق العارضة.

وبعد انطلاقة الشوط الثاني بخمس دقائق، استطاع الرائد تعميق الفارق من جديد عندما كسر رائد الغامدي مصيدة التسلل ولعب الكرة على يسار فاروق بن مصطفى (51)، وقلص الشباب الفارق إثر كرة عرضية استقبلها الأرجنتيني كريستيان جوانكا وصوبها قوية ارتطمت بأحد المدافعين، وأخذت طريقها داخل المرمى (67)، ولكن الرائد أضاف هدفاً رابعاً عندما صوب المغربي جلال الداودي كرة من ركلة حرة مباشرة استقرت على يسار فاروق بن مصطفى (88)، ومن هفوة دفاعية خطف محمد السهلاوي الكرة ومررها لزميله اسبريليا الذي لعبها داخل المرمى (90+4).

وأسقط أبها مضيفه الحزم على ملعبه وبين جماهيره، عندما حول تأخره بهدف إلى فوز 3-2، في المباراة التي جمعتهما عصراً على ملعب الحزم بالرس. سجل لأبها البرازيلي فاجنر أليماو بالخطأ في مرماه (29) والملغاشي فانيفا اندرياتسيما (39) والتونسي كريم العواضي (52)، وللحزم السويدي كارلوس ستراندبيرج (6) والمغربي إدريس فتوحي (71 من ركلة جزاء). وصعد أبها إلى المركز السابع برصيد 17 نقطة، فيما تجمد رصيد الحزم عند 14 نقطة في المركز التاسع.