«الصندوق الادخاري» و«المرافعات الشرعية» على جدول أعمال «الشورى»

مناقشة تقارير «الإسكان» و«الشؤون الإسلامية» و«الهلال الأحمر»

«الصندوق الادخاري» و«المرافعات الشرعية» على جدول أعمال «الشورى»

الخميس ١٢ / ١٢ / ٢٠١٩
أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى، على جدول أعمال المجلس، في اجتماعها الثاني من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة، الذي عقدته برئاسة نائب رئيس المجلس د. عبدالله المعطاني، عددًا من التقارير التي رفعتها اللجان المتخصصة.

» الصندوق الادخاري


ووافقت الهيئة العامة للمجلس على إحالة تقريري لجنة الحج والإسكان والخدمات، بشأن مقترح مشروع نظام الصندوق الادخاري، المقدم من عضوي المجلس خالد العبداللطيف، ومحمد الحميضي، استنادًا إلى المادة «23» من نظام مجلس الشورى، والتقرير السنوي للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة للعام المالي 1439/‏ 1440هـ.

» المرافعات الشرعية

كما وافقت الهيئة العامة على إحالة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن مقترح تعديل المادة الخامسة والستين من نظام المرافعات الشرعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم «م/‏1» وتاريخ 22 /‏1/‏ 1435هـ، استنادًا إلى المادة «23» من نظام المجلس.

» تقارير سنوية

وقررت الهيئة العامة إحالة تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن التقرير السنوي للعام المالي 1439 /‏1440هـ، وتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1439/‏ 1440هـ، وتقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1439 /‏1440هـ.

» مذكرات تفاهم

وأحالت الهيئة عدة تقارير من لجان المجلس المتخصصة تضمنت مشروعات مذكرات تفاهم مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة في عدد من المجالات.
المزيد من المقالات
x