ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي بعسير إلى 262 حالة

ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي بعسير إلى 262 حالة

الأربعاء ١١ / ١٢ / ٢٠١٩
ارتفع عدد الحالات التي يشتبه بإصابتها بتسمم غذائي في بحر أبو سكينة بمحافظة محايل عسير من 134 إلى 262 حالة.

وأكد المتحدث الرسمي بصحة عسير عبدالعزيز آل شايع، أن المصابين بحالات يشتبه بأنها تسمم غذائي وضعهم الصحي مستقر ومطمئن، وبلغ عدد الحالات التي تم استقبالها حتى مساء أول أمس 262 حالة، غادر منها 197 حالة، ولا تزال ٦٥ حالة منومة في المستشفيات.


وأضاف: إن المختصين في صحة المنطقة يواصلون إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة؛ للوصول إلى التشخيص الطبي الدقيق بعد اكتمال ظهور النتائج المخبرية، والتنسيق قائم بشكل فوري بين جميع المستشفيات والمراكز الصحية عبر غرفة العمليات بصحة عسير. وكشف مصدر لـ«اليوم» أن أمانة منطقة عسير شكلت لجنة لتفتيش المطعم ومعرفة الأسباب الذي أدت إلى حدوث حالات التسمم، وجمعت 41 عينة من المطعم، شملت مختلف الأطعمة والأطباق، وقامت بإغلاقه احترازيا، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات النظامية بحق المطعم.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير سبق وزار المصابين بمستشفى محايل عسير، وأطمأن على صحتهم، وأكد خلال زيارته أن التحقيقات جارية لكشف تفاصيل الحادثة، وأنه ستتم إحاطتهم بالمستجدات أولا بأول تمهيدا لاتخاذ الإجراء النظامي الرادع ضد المتسبب.

وأشار المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير محمد بن دوسري إلى أن أمير المنطقة وجه بتشكيل «مجموعة اهتمام» للتواصل مع المصابين وإحاطتهم بما يجري.
المزيد من المقالات
x