تأهيل 17 من «ذوات الإعاقة» بالدمام

تأهيل 17 من «ذوات الإعاقة» بالدمام

الأربعاء ١١ / ١٢ / ٢٠١٩
نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام حفلا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار «المستقبل يمكن الوصول إليه».

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، أن المناسبات والفعاليات تتوالى للاحتفاء باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بفروع الوزارة بالشرقية؛ وذلك للاهتمام بهذه الفئة الغالية على القلوب، وطرح كل ما يقدم لهذه الفئة من خدمات جليلة في ظل الحكومة الرشيدة -أيدها الله-.


وأشارت مدير المركز عائشة المزيد، إلى سعيها لدمج المستفيدات في كل جوانب الحياة «سياسية، واجتماعية، واقتصادية، وثقافية»، وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، بالتأهيل والتدريب، واختيار أفضل الأنشطة لهن ولأسرهن، وكذلك الدعمان النفسي والاجتماعي.

وتضمن الحفل عرض فيديو لتأهيل عدد من الحالات الملتحقة بالمركز، ونقلهن إلى حياتهن الطبيعية وسط أسرهن، وذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030، وضمن نمذجة مراكز التأهيل، إضافة إلى التدريب المهني الخارجي، والذي تولى تدريب 17 متدربة من ذوات الإعاقة في عدة قطاعات.

وشهد الحفل فقرات عديدة مميزة من تقديم طالبات مدارس الدمج، وتحت إشراف إدارة مكتب تعليم شرق الدمام، وكان العرض الأول لطالبات المدرسة الابتدائية الخامسة بالدمام بفقرة استعراضية ونشيد عن التعليم ودوره في المستقبل، والعرض الثاني كان بنشيد عن القيم من طالبات المدرسة الابتدائية السابعة بالدمام، وبعدها تم عرض فيلم من بطولة مستفيدتي المركز بدور الشمري، والعنود عبداللطيف، بمشاركة الفنان حسن الخلف، والممثلة صبيحة الفخر، وإخراج سيد ناصر، وإنتاج موسى أبو عبدالله، بعنوان «المستقبل يمكن الوصول إليه»، والذي يروي قصة نجاح شابة تحدت إعاقتها وشقت طريقها نحو النجاح، وأصبحت عنصرا فاعلا في المجتمع، وملهمة لكثير من أفراده.
المزيد من المقالات
x