المذيعة الكويتية الخضاري: الجمهور السعودي ذواق ويعشق كل الألوان الفنية

المذيعة الكويتية الخضاري: الجمهور السعودي ذواق ويعشق كل الألوان الفنية

الأربعاء ١١ / ١٢ / ٢٠١٩
» جمهور رائع

كيف ترين الجمهور السعودي؟


رائع جدا ويتفاعل مع نجومه، فهو جمهور رهيب وذواق ويعشق كل الألوان الفنية.

» حفلة بالرياض

¿ ونحن مقبلون على العام الجديد ما أبرز أمنياتك؟

أتمنى أن أقدم إحدى الحفلات الغنائية على مسرح الرياض، خاصة أن هذه الفعاليات تحظى بحضور إعلامي كبير.

» كل التفاصيل

¿ كيف تحافظ المذيعة على صورتها الرزينة وسط هذا التشتت الإعلامي؟

لابد من مقدمة البرامج أن تركز على دورها الإعلامي وتطور من نفسها، وأن تتعلم وتجرب وتتعرف على باقي المهام التي ترتبط بالبرنامج أو الفقرات التي تقدمها من إعداد وتقارير وتسجيل صوت وبث مباشر؛ حتى تكون ملمة بكل التفاصيل.

» تقوية المهارات

¿ كيف يمكن للمذيع أن يطور أدواته الإعلامية؟

بروحه المتعاونة ومتابعة برامج أخرى محلية وعربية وعالمية، وتتبع أخطائها ومراجعة كل لقاء تقوم به أولا بأول، والأخذ بعين الاعتبار ملاحظات الفريق كاملا من مخرج ومعد ومصورين وزملاء وغيره، وما يمنع إذا عندها استعداد أن تقوي مهاراتها بدورات وكورسات تعليمية وتثقيفية في مجال الإعلام.

ثقة المشاهد

»¿ ما أبرز التحديات التي واجهتك حتى الآن؟

كسب ثقة المشاهد وإقناعه بجديتي كمذيعة خاصة أن مظهري أصغر من عمري، وميولي وتركيزي على مواضيع الجدية في الطرح وغيره، ومعارضة من أطراف ما كانت مقتنعة بأن هذا المجال مكان مناسب لي، كذلك أحيانا تأخيري في ساعات العمل خاصة إذا برنامج مسائي؛ كوني موظفة في القطاعين الحكومي والخاص، وعملية إقناع الأهل كانت متعبة لهم ولي، لكن الحمد لله تأقلمنا على الوضع وتمكنت أن أثبت نفسي بكل النواحي.

» مصداقية المذيع

¿ اتجه الكثير من المذيعات لمجالات أخرى.. هل تؤيدين ذلك؟

لست ضد هذا الأمر بتاتا لكني لا أفضله، ولأن هذا الشيء سوف يسبب تشتتا للمشاهد ويؤثر بمصداقية المذيع على الشاشة، تخيل مذيعة على حسابها الخاص «بسنابها» تكون جدا مركزة على عرضها للأزياء ومواد التجميل وتظهر بنفس اليوم وهي تقابل شخصية سياسية لمناقشة أمور مهمة في المجتمع، غالبا الضيف سوف يعتذر عن المقابلة، وبالمقابل هناك أمور مقبولة، فما يمنع أنها تنوع في طرحها في مواقع التواصل الاجتماعي وغيره؟

» حدود الأدب

¿ البعض يبحث عن الإثارة والجرأة في طرحه.. كيف ترين ذلك؟

ليس خطأ إذا كان في حدود الأدب وعدم المساس بالأمور التي نعتبرها خطا أحمر، وحريتنا تقف عند حرية الآخرين، فحرية الرأي مكفولة كحق بدستورنا.

» صدفة بحتة

¿ كيف لعبت الصدفة دورا في عملك كمذيعة؟

صدفة بحتة للأمانة، كان عندي فكرة برنامج أحببت أن أنتجه وأعرضه، وتوجهت لإدارة إحدى القنوات لطرح الفكرة، وما تمت لأسباب فنية، وبعدها بفترة كلموني من أجل أن أكون مذيعة في أحد البرامج، فقبلت العرض وصرت مذيعة.

» الظهور الإعلامي

¿ ألهذا أنت قليلة الظهور بالإعلام؟

لا أسعى للشهرة ولا للمشاركة في الظهور الإعلامي، فوظيفتي تقديم البرامج والعمل في المجال الذي يعنيني من هذا الجانب، والظهور الإعلامي يستحقه من قدم إنجازا يفخر به، ويحتذى به ومن عنده شيء يضيفه للقارئ أو المشاهد أو المستمع، وأغلب الأشياء التي أحب أن أتناقش فيها أو أتمكن أن أضيفها فيها من الجرأة التي يمكن ألا يحبذها أغلب الصحفيين أو القنوات، وهذا سبب رئيس لتمسكي بوجودي بالقناة التي أعمل بها، فهي توفر مساحة الحرية التي أستغلها في إيصال فكر بنّاء وتعزيز القيم والمبادئ.

أشادت المذيعة الكويتية الشابة سارة الخضاري، بالجمهور السعودي ووصفته بأنه رائع جدا ويتفاعل مع نجومه، وأنه جمهور رهيب وذواق ويعشق كل الألوان الفنية، وأعربت عن أملها في أن تقدم إحدى الحفلات الغنائية على مسرح الرياض، خاصة أن هذه الفعاليات تحظى بحضور إعلامي كبير.
المزيد من المقالات
x