المنامة تحتفل.. والدوحة تنتظر الزعيم!

المنامة تحتفل.. والدوحة تنتظر الزعيم!

الثلاثاء ١٠ / ١٢ / ٢٠١٩
كأس الخليج في المنامة لأول مرة بعد 50 سنة من انطلاق دورات الخليج.. منتخب البحرين بطلاً للخليج.. هكذا أرادها نجوم البحرين أمام منتخبنا الوطني، الذي حقق الصعب بالفوز على قطر وفشل في الأسهل بعد ذلك.. خسارة سعودية للقب الخليجي للمرة الخامسة.. نعم خمس مرات خسرنا كأس الخليج بعد أن وصلنا للمباراة النهائية.. ربما هذه المرة هي الأسهل لو أننا وفقنا في استثمار الفرص القليلة، التي أهمها ضربة جزاء ضائعة وأخرى غير محتسبة..

شخصياً أعتقد أن مدربنا القدير رينارد لم ينجح في إدارة المباراة كما يجب.. ولم يستفد من العناصر الجيدة لديه على دكة البدلاء.. وجاءت تغييراته بعيدة عن احتياج الفريق ومستوى اللاعبين.. فلا أفهم لماذا يدخل عبدالفتاح عسيري وهو أصلا لم يلعب مباراة كاملة في البطولة.. ولا أفهم كيف يستبعد لاعبا مثل هتان باهبري وهو الذي تألق أمام عُمان وأحرز هدفين، كما أن المباراة كانت بحاجة لتفعيل الأدوار الهجومية بدخول نواف وإعادة الفرج للمحور بعد الهدف.. إضافة إلى غياب تنبكتي المفاجئ، الذي ربما بسبب الإصابة.. عمومًا تجربة جيدة للجهاز الفني للأخضر لتلافي الأخطاء والاستمرار في تصفيات كأس العالم إلى الأدوار النهائية وهي الأهم للجماهير السعودية..


الزعيم العالمي..

** الأحد القادم يبدأ زعيم آسيا مشواره في بطولة أندية العالم بالدوحة.. مشوار الزعامة العالمية الحقيقي ينطلق أمام الترجي التونسي في أولى المباريات.. يدخل الهلال المباراة الأصعب أمام الترجي بالنظر لظروف الهلال الصعبة، حيث الإرهاق والتعب النفسي والإصابات والاستنزاف النفسي، الذي حدث بعد الزعامة الآسيوية والفوز على أوراوا الياباني.. مباراة الترجي ستكون صعبة جدا على الزعيم غير الجاهز في رأيي المتواضع.. ورغم العدد المتاح من اللاعبين الأجانب للمشاركة إلا أنني أرى أن الأفراح الهلالية والاحتفالات المصاحبة قد تؤخر جاهزية المجموعة (كفريق)، وبالتالي تكون المباراة صعبة ومعقدة مما يجعل اللاعبين البدلاء هم الأكثر جاهزية والأقرب للرهان عليهم لتجاوز بطل أفريقيا الترجي.. وإذا ما قدر للهلال تجاوز الترجي لربما يكون قادراً على الوصول للنهائي بالفوز على فلامنجو رغم قوته لكن الهلال في حال جاهزيته الفنية والنفسية، فهو قادر على الفوز على أي خصم يواجهه.

لمسات

* يبدو أن رينارد تأثر بما يطرح من بعض الجماهير حول عدد لاعبي الهلال في المنتخب.. ولذلك تجاهل اللاعب الأفضل وبحث عن التوازنات وليس المستوى.. ولذلك خسر اللقب!

* مطلوب من الهلاليين إدارة وجهازا فنيا وجهاز كرة الاكتفاء بالاحتفالات وتركها للجماهير.. وإعادة اللاعبين لأجواء المباريات والاستعداد للبطولة الأهم!

• ألف مبروك للأشقاء في البحرين كأس الخليج الـ 24 إنجاز مستحق لمنتخب جميل كسب الإعجاب في قطر..

* الزعيم العالمي لقب أطلقه الهلاليون على فريقهم.. يستاهلون.. من حصل شي يستاهله..

* البطولة الآسيوية الأخيرة.. هي أعظم بطولات الزعيم الخارجية.. وأكثرها استحقاقًا وإبهارًا.. فعلاً إنجاز بحجم القارة الآسيوية..

* واضح جداً أن النجمين الكبيرين سلمان الفرج وسالم الدوسري وصلا لمرحلة من التعب والإرهاق يحتاجان معها للراحة على الأقل في مباراة الترجي.. فوجودهما بكامل جاهزيتهما أمام فلامنجو في حال الفوز على الترجي مهم جداً وهي المباراة الأصعب والأقوى على الأقل نظرياً..
المزيد من المقالات
x